البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

صعود بورصة وول ستريت مع ترقب المستثمرين لتقرير التضخم الأمريكي

بورصة وول ستريت -
بورصة وول ستريت - أرشيفية

استهلت المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت الامريكية، أسبوعها بارتفاع مع بداية تعاملات اليوم الاثنين، بعد أسبوع متقلب، حيث يترقب المستثمرون تقرير التضخم في الولايات المتحدة الذي يصدر هذا الأسبوع وربما يمثل اختبارا لتعافي السوق القوي هذا العام.

وارتفع المؤشر ​داو جونز الصناعي 59.98 نقطة أو 0.17% إلى 35125.60 نقطة، كما صعد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 13.55 نقطة أو 0.30% إلى 4491.58 نقطة، في حين زاد المؤشر ناسداك المجمع 63.22 نقطة أو 0.45% إلى 13972.45 نقطة، وفقا لـ"سي إن بي سي عربية".

وفي سياق أخر، قالت وزارة العمل الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، في تقرير الوظائف الذي تتم متابعته على نطاق واسع، إن الوظائف في القطاع الخاص زادت بواقع 187 ألف وظيفة الشهر الماضي ارتفاعًا من 185 ألف وظيفة في يونيو في القراءة المعدلة بدلًا من 209 ألف وظيفة التي تم الإبلاغ عنها سابقًا.

وكانت التوقعات تشير إلى زيادة قدرها 200 ألف وظيفة ويحتاج الاقتصاد إلى خلق ما يقرب من نحو 100 ألف وظيفة شهريًا لمواكبة النمو في السكان في سن العمل.

وتقوم الشركات بتوظيف العمال بعد معاناتهم من أجل العثور على فرص خلال جائحة COVID-19 ولا يزال التوظيف في بعض المجالات مثل الترفيه والضيافة دون مستويات ما قبل الجائحة.

وعلى الرغم من الاعتدال في نمو الوظائف، إلا أن سوق العمل لا يزال يعاني من صعوبات وانخفض معدل البطالة إلى 3.5% من 3.6% في يونيو، وهذا أقل بكثير من متوسط أحدث تقديرات الاحتياطي الفيدرالي عند 4.1% بحلول الربع الرابع من هذا العام.

وذكرت الحكومة هذا الأسبوع أنه كان هناك 1.6 فرصة عمل لكل شخص عاطل عن العمل في يونيو، ولم يتغير شيء يذكر عن مايو.

استمرت الأجور في الارتفاع بمعدل ثابت وارتفع متوسط الدخل في الساعة 0.4% بعد أن ارتفع بنفس الهامش في يونيو، حيث أدى ذلك إلى إبقاء الزيادة في الأجور على أساس سنوي عند 4.4%.

لا يزال نمو الأجور السنوي مرتفعًا جدًا بحيث لا يتوافق مع هدف التضخم الفيدرالي البالغ 2% وأظهرت بيانات الشهر الماضي أن الزيادة في التضخم السنوي تباطأت بشكل حاد في يونيو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك