البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

انخفاض الأسهم الأوروبية مع تضرر البنوك الإيطالية من ضرائب غير متوقعة

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية - أرشيفية

انخفضت الأسهم الأوروبية نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تضرر البنوك الإيطالية من موافقة مجلس الوزراء على فرض ضريبة مكاسب غير متوقعة عليها بنسبة 40%، ورغم قفزة في أسهم شركة Novo Nordisk للأدوية بعد أن ساعدت البيانات الإيجابية عن عقارها لعلاج السمنة في الحد من الخسائر.

وهبطت أسهم البنوك الإيطالية ما بين 5 و9.1% بعد أن قال نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني إن ضريبة تبلغ 40% على أرباح البنوك الإضافية ستمول بنودا مثل الفروق والتخفيضات الضريبية والدعم المالي المقدم لأصحاب الرهون العقارية على أول منزل لهم، وفقا لـ “سي إن بي سي عربية”.

وتراجع المؤشر STOXX 600 الأوروبي 0.2% إلى مستوى 458 نقطة، كما انخفض Italy 40 بنحو 2.1% إلى مستوى 2746 نقطة، ليصل إلى أدنى مستوى له في 4 أسابيع بعد أن ارتفع في الفترة الأخيرة إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات.

وهبطت أسهم بنوك منطقة اليورو الأوسع 3.5% في أسوأ يوم لها منذ مارس، متأثرة أيضا بأنباء أفادت بأن وكالة موديز خفضت التصنيف الائتماني للعديد من البنوك الأميركية الصغيرة والمتوسطة الحجم وقد تخفض تصنيف بعض أكبر البنوك في الولايات المتحدة.

وقفز سهم شركة Novo Nordisk بنحو 17.3% إلى مستوى قياس لتصل قيمتها السوقية إلى 300 مليار دولار بعدما قالت شركة الأدوية الدنمركية إن دراسة كبيرة أظهرت أن عقارها "ويجوفي" لعلاج السمنة له أيضا فائدة طبية واضحة على القلب والأوعية الدموية.

وانخفض المؤشر DAX الألماني 1.1% إلى مستوى 15774 نقطة، بعد أن أظهرت البيانات تراجع التضخم إلى 6.5% في يوليو بما يتماشى مع توقعات خبراء الاقتصاد، كما هبط مؤشر CAC الفرنسي 0.69% إلى مستوى 7269 نقطة، فيما انخفض مؤشر FTSE100 البريطاني 0.36% محققاً مستوى 7527 نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك