البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الاتحاد المصري يستعرض منتج تأمين تعويضات الجوائز

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين - أرشيفية

استعرضت نشرة الاتحاد المصري للتأمين، موضوع تأمين تعويضات الجوائز، وهو منتج تأمين غير شائع يغطي الأحداث الترويجية التي تمنح فيها الشـركات جوائز باهظة الثمن للفائزين بهدف جذب عملاء جدد وبناء ولاء العملاء الحاليين، حيث يساهم في تحمل التكاليف الكبيرة "الإحتمالية" التي ينطوي عليها الاضطرار إلى دفع المكافأة إلى الشخص الفائز.

الاكتتاب في تأمين تعويض الجوائز

وأوضح الاتحاد في نشرته الأسبوعية، أن هذا التأمين يعد من قبل شركات التأمين من الفروع ذات الطبيعة الخاصة Speciality، ويعتمد تحديد قسط وثيقة تأمين تعويض الجوائز على بعض العوامل الأساسية والتي تتمثل في قيمة الجائزة، والاحتمالات الإحصائية لفوز شخص بالجائزة، المهارة المطلوبة للفوز، مبلغ التغطية.

وتطرقت النشرة، إلى شرح تأمين مسابقات الجولف ذات الضربة الواحدة Hole-in-one Insurance وكذلك شروطها، كما أشارت إلى استثناءات وثيقة تأمين الجوائز وهى إلغاء المسابقة التي كان من المفترض تقديم الجائزة خلالها، الاحتيال وخيانة الأمانة ومخالفة القواعد المنظمة للمسابقة، وأي إصابة جسدية أو أضرار مادية تلحق بأي شخص أو ممتلكات أثناء المسابقة، بالإضافة إلى أي أعمال شغب قد تحدث أثناء المسابقة.

كما استعرضت النشرة، أمثلة على تأمين تعويض الجوائز والعروض الترويجية والألعاب المؤمن عليها كاليانصيب، وأخدش واربح، والعاب الاحتمالات، والعروض الترويجية الخاصة بالمسابقات الرياضية.

وتقدم شركات التأمين أحياناً خدمة استشارية كاملة لمساعدة المؤمن له في تحديد الأثر المالي للجوائز على وضعه المالي في حالة عدم وجود تغطيات تأمينية، وتقييم احتمالات حدوث الحدث موضوع الجائزة وهوامش الانحراف والأمان لتلك الاحتمالات.

ويسعى الاتحاد المصري للتأمين دائماً إلى دعم وتطوير سوق التأمين المصري وذلك بمحاولة إطلاع السوق على المستجدات العالمية والاتجاهات العالمية الحديثة فيما يتعلق بالمنتجات التأمينية الحديثة غير المألوفة في جميع أنحاء العالم والتي من الممكن أن يتم تطبيق بعضها في السوق المصري مما يمثل عامل جذب مهم لبعض انواع العملاء، وانطلاقا من إيمان بعض شركات التأمين بأنه يجب الاستجابة لطلبات العميل وموافاته بالتغطية التي تلائم احتياجاته.

يأتي هذا بالإضافة الي الدور الذي يقوم به الاتحاد المصري للتأمين في زيادة الوعي التأميني للعاملين بهذا القطاع وتشجيعهم نحو سلوك نفس المنهج العالمي في عملية الابتكار وتقديم التغطيات التأمينية المصممة خصيصا للعملاء، ولكن بما يتناسب مع احتياجات عملاء السوق المصري.

وذكر أن ابتكار منتجات تأمينية جديدة وغير مألوفة أصبح من الضروريات الحتمية، حيث أن طرح منتجات تأمينية جديدة سيسهم في جذب شرائح جديدة من العملاء وزيادة محفظة أقساط قطاع التأمين،.

وسبق وأن قام الاتحاد بإلقاء الضوء على بعض الأنواع غير المألوفة من التأمين في العدد رقم 82 من نشرته الأسبوعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك