البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«أوتسوكا» اليابانية تستثمر 1.5 مليار جنيه لإنتاج المغذيات الصحية في مصر

المهندس محمد عبد
المهندس محمد عبد الكريم يلتقى ممثلي شركة أوتسوكا العربية

وافقت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، برئاسة المهندس محمد عبد الكريم، على تخصيص مساحة 95 ألف م2 لشركة أوتسوكا العربية، إحدى شركات مجموعة اوتسوكا اليابانية للمغذيات الصحية، لإقامة مصنع جديد بمدينة العاشر من رمضان لإنتاج المغذيات الصحية ومشروبات الطاقة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد رئيس الهيئة مع مسؤولي الشركة اليابانية، بحضور أحمد زغلول رئيس مجلس الإدارة للمصنع الجديد أوتسوكا العربية، وكيوتو تايرا مدير منطقة الشرق الاوسط للشركة.

وأكد  المهندس محمد عبد الكريم، على ترحيب الهيئة ودعمها لكافة الطلبات الاستثمارية المحلية والعالمية، موضحًا أن الاستثمارات المتوقعة لمشروع الشركة اليابانية الجديد تتخطى 1.2 مليار جنيه مصري، لإنتاج المغذيات الصحية ومشروبات الطاقة ، بأحدث التكنولوجيات العالمية، مؤكدًا على أن الهيئة على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لبدء الشركة في مشروعها في أسرع وقت.

وأوضح أن تدفق الطلبات الاستثمارية للشركات المحلية والأجنبية، تؤكد قدرة مصر على اجتذاب كبرى الشركات العالمية في ضوء المناخ الاستثماري المواتي، فضلًا عن حزمة التيسيرات والحوافز الاستثمارية التي أقرتها الهيئة مؤخرًا ومنها ميكنة الخدمات واختزال الإجراءات وتقليل الفترة الزمنية في إصدار التراخيص والسجل الصناعي وتطوير آليات تخصيص الأراضي.

من جانبه أكد أحمد زغلول رئيس شركة أوتسوكا العربية، أن مجموعة أوتسوكا اليابانية اختارت مصر لتنفيذ مشروعها العملاق بعد دراسة متعمقة استمرت لمدة عام، وذلك نظرًا للاستقرار السياسي والاقتصادى الذي تتمتع به مصر، فضلًا عن المناخ الاستثماري الحالي.

وأشاد بالاحترافية الشديدة والمهنية التي لمستها الشركة من خلال التعامل مع هيئة التنمية الصناعية، وآلية المتابعة والحوار المفتوح والمباشر مع المستثمرين والشفافية والعدالة في إجراءات تخصيص الاراضي.

أضاف أن أوتسوكا من الشركات العريقة باليابان حيث تأسست عام 1921 كشركة مصنعة للمركبات الكيميائية، ثم توسعت في مجالات الأدوية والمستلزمات الطبية والمكملات الغذائية والفيتامينات ومستحضرات التجميل، وتمتلك 49 فرع في اليابان و63 فرع في آسيا والشرق الأوسط، و35 فرع في أوروبا.

وكشف عن نية شركة أوتسوكا العربية للمغذيات الصحية، التصدير لدول الشرق الأوسط والطرح في السوق المحلي، وذلك مع اعتماد المصنع على مصادر الطاقة النظيفة في تشغيل المصنع بأحدث الإمكانات العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك