البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

هيئة التنمية الصناعية توقع بروتوكول تعاون مع مشروع أعمال مصر

بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين التنمية الصناعية ومشروع أعمال مصر

وقع المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بروتوكول تعاون مع مشروع أعمال مصر Business Egypt الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر USAID.

ويستهدف البروتوكول، تسهيل التعاون بصورة أكثر كفاءة وفاعلية بين الطرفين لتمكين بيئة أعمال أفضل للقطاع الصناعي وخاصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ودعم جهود الهيئة نحو ميكنة وتبسيط الاجراءات، وقد مثّل مشروع مصر خلال التوقيع على البروتوكول، يمني مصطفي رئيس مشروع أعمال مصر.

وقال عبد الكريم، إن الهيئة تسعى من خلال بروتوكول التعاون لاستكمال رقمنة خدماتها كجزء من أجندة التحول الرقمي للحكومة المصرية، وذلك عبر تسخير الابتكار الرقمي في تصميم السياسات والخدمات وتطويرها من منظور المستخدم أولًا، لتقديمها له بوضوح وشفافية وبإجراءات مبسطة بالسرعة المطلوبة،  وذلك عن طريق خلق بيئة استثمارية جاذبة ومواتية.

وأوضح أن الهيئة تسعى من خلال التعاون المشترك، تحقيق رؤيتها الرئيسية والتى ترتكز على تعزيز بيئة الأعمال المواتية للقطاع الصناعي عبر عدة محاور تشمل العمل علي تبسيط خدمات الهيئة للتراخيص والسجل الصناعى طبقًا لأفضل الممارسات الدولية، ورقمنه كافة الخدمات الداخلية للهيئة كجزء من منظومة التراخيص والسجلات، فضلاً عن إستحداث آلية إلكترونية خاصة بتخصيص الأراضي والمجمعات الصناعية والسداد الالكتروني وذلك في سبيل اتاحة تلقي المستثمرين لخدمات الهيئة من خلال شباك إلكتروني موحد.

أضاف أن التعاون يشمل أيضا تقديم برنامج أعمال مصر الدعم التقني من خلال الدورات التدريبية والتوجيه والإشراف والمساعدة الفنية وتدريب الكوادر للقدرة على إدارة المنظومة الجديدة وتدريب المُدربين "TOT".

من جهتها قالت يمني مصطفي رئيس مشروع أعمال مصر، إن المشروع يهدف إلى خلق مناخ أعمال جاذب ومستقر خاصة لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع الهيئة، كما يتضمن تيسير إجراءات بدء التشغيل، وذلك من خلال مساندة تلك المشروعات وربطها بسلاسل القيمة المضافة، فضلاً عن مساندتها على الابتكار والنمو وتعزيز بيئة الأعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك