البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

أوراسكوم المالية تدرس الحصول على رخصة لتأسيس بنك رقمي

 شركة أوراسكوم المالية
شركة أوراسكوم المالية القابضة

كشفت شركة أوراسكوم المالية القابضة، عن بدء الإدارة في الدراسة المبدئية للتقدم للبنك المركزي المصري من أجل الحصول علي رخصة لإنشاء بنك رقمي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم، أنها لم تتخذ أي قرار بعد في اختيار الشريك المناسب وكذلك مصادر التمويل، وأن هذا المشروع قيد الدراسة المبدئية وستقوم الشركة بموافات البورصة بأي قرارات او اجراءات جوهرية سوف تتخذها على الفور.

ونوهت أن ذلك يأتي استكمالاً لجهود الدولة في دعم الابتكار والتحول للاقتصاد الرقمي، ووفقا لما أصدره البنك المركزي من قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، بما يمثل خطوة هامة تواكب التطورات العالمية في صناعة التكنولوجيا المالية وتلبي احتياجات العملاء بالسوق المصري.

 وتأتي هذه الخطوة في الطريق الصحيح نحو تعزيز الشمول المالي وبناء اقتصاد رقمي والتوسع في التكنولوجيا المالية واستخدام الحلول الرقمية في تقديم الخدمات المالية.

وسجلت أوراسكوم المالية القابضة، صافي ربح بلغ 19.81 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 27.43 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة، ارتفاع أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 110.4 مليون جنيه، مقابل 86.07 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك