البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

بي إنفستمنتس توقع اتفاقًا للاستحواذ على أوراسكوم المالية القابضة

 شركة أوراسكوم المالية
شركة أوراسكوم المالية القابضة

أعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة، عن قيام شركة أو تي إم تي أكويسيشن أس أيه أر إل "المساهم الرئيسي"، وشركة أوراسكوم ي إم تي إنفستمنتز أس أيه أر إل "طرف مرتبط بالمساهم الرئيسي" بتوقيع اتفاقًا مع شركة بي إنفستمنتس القابضة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، أنه بموجب الاتفاق تلتزم بي إنفستمنتس القابضة بالاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% من أسهم رأسمال شركة أوراسكوم المالية القابضة من خلال تقديم عرض شراء إجباري عن طريق المبادلة.

ويتضمن الاتفاق، الإطار العام لتنفيذ صفقة الاستحواذ، وبعض الشروط التعاقدية والقانونية الواجب استيفاءها من قبل الأطراف لتنفيذ الاستحواذ، مع التزام البائعين بالاستجابة لعرض الشراء المقدم من المشترى. 

ووافق أطراف العقد أيضا، على اعتماد معامل مبادلة لتنفيذ عرض الشراء الإجباري عن طريق المبادلة بواقع 1 سهم من أسهم شركة بي انفستمنتس القابضة والتي ستقوم بزيادة رأسمالها لصالح مساهمي الشركة الذين قد يستجيبوا للعرض "على أساس إجمالي أسهم رأسمال الشركة بعدد 160.042.416 سهم" مقابل 56.76 سهم من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة "على أساس عدد 4.721.121.620 سهم من أسهم رأسمال الشركة بعد استبعاد أسهم الخزينة"، علماً بأن معامل المبادلة المذكور هو اتفاق بين الأطراف والمعامل النهائي سيتم تحديده بعد صدور تقرير المستشار المالي المستقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك