البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

منح دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة بمدينة زويل

 مدينة زويل للعلوم
مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، عن تقديم منح دراسية كاملة للمتفوقين من أوائل الثانوية العامة لعام 2023 في تخصصات جامعة العلوم والتكنولوجيا بكلياتها المختلفة وهي كلية الهندسة وكلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي وكلية ادارة الاعمال التي ستستقبل الدفعة الاولى العام الدراسي الجديد بعد اعتمادها من المجلس الاعلى للجامعات.

وقال الدكتور محمود عبدربه الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، إن المدينة حريصة على رعاية المتفوقين من أبناء مصر وتوفير كل الدعم والمساندة من خلال البرامج الدراسية الفريدة به.

وتقدم المنح الدراسية كليا وجزئياَ، إضافة إلى تخصيصها منحاً كاملة لأوائل الثانوية العامة شريطة اجتياز اختبار القبول بالجامعة التي تعتمد معايير محددة على الطالب اجتيازها ليصبح طالبا بها، وتقدم هذه المنح من المؤسسات الوطنية المصرية كالبنوك ومؤسسات المجتمع المدني.

أضاف عبدربه، أن الجامعة التي تصدرت الجامعات المصرية طبقًا لتصنيف التايمز البريطانية والعاشرة عربيا قد احتفلت حتى الآن بتخرج 6 دفعات من كلية الهندسة، و7 دفعات من كلية العلوم، وبلغ معدل توظيف خريجيها 90%؜ خلال الشهور الثلاثة التالية للتخرج ما يفوق المعدل العالمي، إضافة الى حصول ما يقرب من 40%؜ من خريجيها على منح دراسية كاملة لدراسة الماجستير والدكتوراه بكبرى الجامعات العالمية في سابقة علمية بفضل جودة الخريجين والبرامج الدراسية بمدينة زويل.

وأشاد بجهود المدنية وباحثيها وأعضاء هيئة التدريس بها في مسيرة الحصول على الاعتماد الدولي لعددٍ من برامجها الدراسية من هيئة الاعتماد الامريكية الدولية ABET لتصبح أول جامعة مصرية حكومية أو أهلية أو حتى خاصة تحصل على هذا الاعتماد الذي يؤهل خريجيها للعمل في افضل المجالات بدول العالم المختلفة خاصة الولايات المتحدة الاميركية.

وتابع أن كلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي التي انطلقت العام الدراسي الماضي قد شهدت اقبالا كبيرا من الطلاب المصريين لدراسة تخصصات ثلاثة في مجال علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، وأن هذا العام سوف يشهد بدء الدراسة بكلية إدارة الاعمال في تخصصات أربعة لتتكامل رسالة الجامعة والهدف من انشائها بغرض تقديم أفضل مستويات تعليمية في تخصصات حديثة لخدمة اقتصاد المعرفة والعمل على اعداد جيل جديد لديه القدرة على مواجهة قضايا المجتمع في مجالات الصحة والبيئة والطاقة والمياه والاتصالات والحوسبة وغيرها.

يذكر أن مدينة زويل اكتملت إنشاءاتها بمدينة حدائق أكتوبر، وبها أكبر مقر أكاديمي بالشرق الأوسط مزود بأفضل وأحدث المعامل وقاعات المحاضرات والوسائل التعليمية، وتستقبل الراغبين بالانضمام إليها من خلال زيارة مقر المدينة أو التقديم عبر الموقع الالكتروني الرسمي لمدينة عبر شبكة الانترنت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك