البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انطلاق اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات لطلاب الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت، اليوم السبت، أعمال اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات التي يشترط القبول بها، اجتياز هذه الاختبارات لخريجي الثانوية العامة لعام 2023 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 27 يوليو الجاري.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الخطة الاستراتيجية الجديدة للوزارة استهدفت تغيير المنظومة بأكملها وربطها بسوق العمل وريادة الأعمال، واستحداث تخصصات جديدة لتلبية احتياجات سوق العمل المصري والعربي والعالمي، لتتحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي من التعليم التقليدي إلى إكساب الطلاب مهارات تطبيقية وحياتية تساعد في تشكيل بنيانهم الفكري، وسلوكهم الحضاري، وتنمية مواهبهم ومهاراتهم من أجل تحقيق رؤية مصر2030 للتنمية المستدامة.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات النهائية لخطة سير اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات التي يشترط القبول بها، اجتياز هذه الاختبارات لخريجي الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2023.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن أمانة المجلس الأعلى للجامعات تعقد اجتماعات دورية مع اللجنة العليا لاختبارات القدرات، للتنسيق مع مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، والإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب، لوضع الجداول الزمنية لعقد اختبارات القدرات بالجامعات بما يساعد أبنائنا الطلاب في أدائها بكل يسر.

وتجرى اختبارات القدرات في عدد من الكليات ذات الطابع العملي التطبيقي مما يتطلب من الطالب امتلاك مهارات واستعدادات خاصة تمكنه من التفوق الدراسي في هذا المجال، وهذه الكليات هي: "كليات الفنون الجميلة “تخصص فنون"، وكليات الفنون الجميلة "تخصص عمارة"، وكليات الفنون التطبيقية، وكليات التربية الفنية، وكليات التربية الموسيقية، وكليات التربية النوعية أقسام "التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والمسرح التربوي"، وكليات التربية الرياضية، وشعب "التربية الفنية والتربية الموسيقية” بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية جامعة السويس".

وعلى الطلاب الراغبين في الالتحاق باختبارات القدرات الالتزام بالإرشادات العامة، وهي على النحو التالي: الحضور قبل موعد الاختبار بساعة على الأقل، ويعرف الطالب نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وغير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ومسموح فقط دخول الطلاب في اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار، كما يمنع نهائيا تصوير الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق في اختبارات القدرات في حالة تصوير أي اختبار أو نشره بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية.

وفي حالة تخلف الطالب عن موعد اختبار القدرات الذي قام بحجزه، عليه الرجوع إلى الكلية لتحديد ميعاد آخر والتقدم بعذر تقبله الكلية، وعلى الكلية تحديد ميعاد الطالب حتى انتهاء المواعيد المحددة من قبل مكتب التنسيق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك