البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنوك تتيح فتح الحسابات وإصدار البطاقات مجانًا لمدة 15 يومًا

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلنت البنوك العاملة في مصر، إتاحة فتح الحسابات للعملاء الجدد دون مصاريف أو حد أدنى، في الفترة من الثلاثاء المقبل 1 أغسطس حتى 15 أغسطس 2023، بمناسبة فعالية اليوم العالمي للشباب، وذلك في إطار الفعاليات التي ينظمها البنك المركزي المصري لدعم الشمول المالي.

وتقوم البنوك، في إطار الفعالية، بإتاحة العديد من المزايا للعملاء، والتي تشمل فتح حسابات التوفير والحسابات الجارية "نمطي-إسلامي" وحسابات الشباب دون مصاريف ودون حد أدنى لفتح الحسابات.

فتح الحسابات بالبنوك مجانًا

كما تتيح البنوك أيضًا إصدار بطاقات الخصم المباشر وأبرزها "ميزة للخصم الفورى" مجانا، وذلك حتى يتمكن العملاء من التعامل بالسحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي ATM.

ويجرى فتح الحسابات وإصدار البطاقات باستخدام صورة البطاقة "سارية" فقط، على أن يتحمل البنك مصروفات الدمغة اللازمة لفتح الحسابات. 

يشار إلى أن البنوك ستتواجد خارج الفروع لتقديم التوعية بالخدمات المصرفية خلال فترة الفاعلية، وذلك في عدد من الأماكن الأخري مثل "الجامعات، والمدارس والأندية والمولات والمباني الحكومية، والأماكن العامة".

وتشمل فعاليات مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي على مدار العام، احتفالية المرأة من 8 مارس إلى 31 مارس، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، واليوم العربي للشمول المالي من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى احتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

وكان البنك المركزي المصري، قد أصدر المؤشرات الرئيسية للشمول المالي لعام 2022، والتي تساهم في متابعة تطور استخدام الخدمات والمنتجات المالية وكذلك نقاط الاتاحة المالية بين كافة فئات المجتمع، بهدف دفع النمو المستدام والاستقرار الاقتصادي، وبما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر2030.

وتشير المؤشرات إلى إحراز تقدم ملحوظ في معدلات الشمول المالي خلال الفترة من 2016-2022، حيث حققت معدل نمو بلغ 147%، ليصل إجمالي المواطنين الذين لديهم حسابات "في البنوك أو البريد المصري، أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقات مسبقة الدفع" إلى 42.3 مليون مواطن بما يعادل 64.8% من إجمالي المواطنين "في الفئة العمرية 16 سنة فأكثر" والبالغ عددهم 65.4 مليون مواطن.

وعلى صعيد الشمول المالي للمرأة، أظهرت المؤشرات حدوث طفرة في عدد السيدات اللاتي يمتلكن حسابات مالية، حيث بلغ عددهن 18.3 مليون سيدة في نهاية 2022، بمعدل نمو 210% مقارنة بعام 2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك