البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بزيادة سنوية 152%

البنك المركزي: معاملات محافظ الهاتف المحمول الشهرية تتجاوز 100 مليار جنيه

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية

كشف البنك المركزي المصري، عن نمو قيمة المعاملات الشهرية لمحافظ الهاتف المحمول لتتجاوز حاجز الـ 100 مليار جنيه، بزيادة سنوية بنسبة 152%.

130% زيادة سنوية في عدد العمليات الشهرية

وأوضح المركزي فى تقرير صادر اليوم الخميس، أن عدد العمليات الشهرية من خلال محافظ الهاتف المحمول سجل زيادة سنوية بنسبة 130% لتصل إلى 85 مليون عملية.

ارتفاع عدد محافظ الهاتف المحمول إلى 34 مليون حساب

وأشار التقرير، إلي أن عدد محافظ الهاتف المحمول شهد ارتفاعًا ملحوظًا، بنسبة زيادة سنوية 20%، لتصل إلى نحو 34 مليون حساب محفظة هاتف محمول بنهاية يونيو 2023

ولفت إلى أن هناك نحو 30 مقدم لخدمة محافظ الهاتف المحمول، تتضمن شركات الاتصالات، وذلك من خلال 23 بنكا، منوها أن تلك المؤشرات تشير إلى زيادة الوعي لدى المواطنين في استخدام قنوات ووسائل الدفع الإلكترونية.

وتقدم محافظ الهاتف المحمول العديد من الخدمات التي تتضمن تحويل واستقبال الأموال من وإلى أي محفظة، والسحب والإيداع من خلال مقدمي الخدمات والـ ATMS، بجانب الايداع في المحفظة من خلال البطاقات والحسابات البنكية.

وتتيح أيضا، دفع الفواتير وشحن أرصدة المحمول وتجديد التراخيص ودفع الخدمات والتبرعات، وكذلك الدفع والشراء P2M من خلال مواقع وتطبيقات الإنترنت ولدي المتاجر، وإنشاء بطاقة افتراضية للشراء من الإنترنت، بالإضافة إلي استقبال الحوالات من الخارج من المحفظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك