البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«الخدمة الوطنية» يستحوذ على 20% من «طاقة عربية» بـ 1.63 مليار جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة طاقة عربية، عن استحواذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، على نسبة 20% من رأسمالها، مقابل 1.639 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، أن الصفقة تمت على 270.47 مليون سهم، بمتوسط سعر شراء 6.023 جنيه للسهم، والتي تم تنفيذها من خلال شركة إي إف جي هيرميس الدولية للسمسرة في الأوراق المالية.

وأشارت أن عملية الشراء تأتي في إطار نقل ملكية أسهم الشركة إلى أحد دائني شركة القلعة للاستثمارات المالية، وذلك تنفيذًا لأحكام اتفاقية بيع مع إعادة الشراء والمبرمة بين كل من شركة "CAPITAL INVESTMENTS LTD SILVERSTONE" وشركة القلعة للاستثمارات وشركة "CAPITAL PARTNERS LTD CITADEL" ويشار إليهم مجتمعين بالمساهم الرئيسي مع أحد دائني القلعة.

وذكرت أنه تم الاتفاق على تنفيذ نقل ملكية هذه الأسهم وسداد ثمنها للمساهم الرئيسي على أن يتم نقل ملكية الأسهم المشار إليها إلى الدائن بعد إتمام قيد طاقة عربية في البورصة المصرية، كما أن الاتفاق يعطي الحق لشركة القلعة للاستثمارات المالية في أن تعيد شراء الأسهم المبيعة "20%" من الدائن خلال 4 سنوات من تاريخ إتمام تنفيذ الصفقة.

يذكر أنه تم بدء التداول على أسهم طاقة عربية يوم الإثنين 10 يوليو 2023، بدون حدود سعرية بعد إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم الشركة خلال أول يوم تداول للسهم من قبل البورصة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك