البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الدكانى: إصدار مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الثاني من العام

البورصة المصرية
البورصة المصرية

كشف رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، عن وجود مفاوضات مع أحد مديري إصدار المؤشرات الدولية، من أجل إطلاق مؤشر يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وذلك لجذب شريحة جديدة من المستثمرين المصريين والعرب.

وأضاف الدكاني خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، أن أهم عائق يواجه إطلاق المؤشر هو أن أحجام الإقراض للشركات المدرجة كبيرة على ميزانيتها، متوقعا إطلاق المؤشر خلال النصف الثاني من هذا العام.

وفيما يتعلق بإدراج سلع جديدة بالبورصة السلعية، قال لدينا خطط لإضافة منتجات أخرى خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنها لن تقتصر على المنتجات الزراعية، حيث أنه يتم حاليا تداول سلعتي القمح والذرة حاليا، لافتا إلى أننا نسعى الى إصدار مشتقات على هذه السلع خلال الفترة المقبلة ولكي يتم ذلك لابد من تقوية السوق .

ونوه الدكاني، إلى أنه في إطار استراتيجية البورصة الترويجية فإنه جاري بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية العمل على عمل إصدار رخص لمسؤولي علاقات المستثمرين، وذلك حتى يقوم المسؤول بالترويج لأسهم الشركة مثل ما يتم الترويج لمنتجاتها، لافتا الى أنه سيتم إصدار الرخص بشكل تدريجي للشركات الكبرى أولا ثم الشركات الأصغر.

وأوضح الدكاني، أنه يتم التشاور مع الهيئة حول الجهة التي ستقوم بإصدار الرخصة، مفضلا أن تقوم إدارة البورصة بهذه المهمة، منوها إلي أنه من المتوقع تفعيل الرخصة خلال النصف الثاني من 2023.

ولفت رئيس البورصة المصرية، إلي أنه من المتوقع بدء التداول على أذون الخزانة في البورصة قبل نهاية الربع الثالث من العام الجاري ما بين بين شهري أغسطس أو سبتمبر المقبل.

وأضاف الدكاني، أن حجم استثمارات المؤسسات المحلية بسوق المال ارتفع الي 23.5 مليار جنيه بنهاية يونيو 2023, مقابل 4.4 مليار بنهاية يونيو 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك