البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

غلق باب الاكتتاب بأول صندوق للاستثمار في الذهب بعد التغطية 15 مرة

 صندوق «جولد – az»
صندوق «جولد – az»

قررت شركتي ازيموت مصر وايفولف القابضة للاستثمار، غلق باب الاكتتاب الاولي بنجاح - قبل الموعد المحدد – لصندوق "az-gold" - وهو الشريحة الأولي من أول صندوق للمعادن النفيسة بحجم اكتتاب أولي بلغ 152.8 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 15 مرة وعدد مستثمرين تجاوز 7.000 مستثمر.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد وافقت لأول مرة في مصر، على إصدار أول صندوق للمعادن النفيسة والشريحة الأولى منه "az-gold" ممهدة الطريق لإضافة فئة جديدة من الأصول إلى سوق المال وتنويع الخيارات أمام المستثمرين لتوظيف المدخرات والاستثمارات الخاصة بهم، وهي خطوة تتماشى بشكل كامل مع خطة الشمول المالي الطموحة التي وضعتها الحكومة المصرية.

ويعد نجاح الطرح والتغطية الكبيرة للاكتتاب انجازا كبيرا لشركتي ازيموت وايفولف وكذلك قائمة شركائهما والتي تشمل "شركة ايجي كاش" أمين حفظ الذهب والثلاث عشر جهة تلقي الاكتتاب للصندوق.

ومن المقرر أن يبدأ الصندوق في تلقي طلبات شراء والاسترداد بشكل مستمر مرتين أسبوعياً من خلال ذات جهات التلقي. ويهدف "az-gold" إلى تعزيز وصوله إلى كافة انحاء مصر وفئات الشعب المصري من خلال إشراك شركاء توزيع جدد.

وقال الدكتور سامح الترجمان - رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ايفولف القابضة للاستثمار في بيان، إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن الإغلاق الناجح لفترة الاكتتاب الأولي في "az-gold"، محققين أحد أهدافنا الرئيسية كشركة وهي تعزيز سوق رأس المال بآداة ادخار توفر التحوط من التضخم، مدعومة بالذهب ومتاحة لجميع شرائح الشعب المصري. 

أضاف أن "az-gold" يمهد الطريق لأنواع جديدة من المستثمرين لدخول سوق المال ويقدم فرصة فريدة للاستثمار البديل للمؤسسات المصرية لتنويع محافظها والاستفادة من استقرار وأمان الذهب. 

ويأتي هذا الصندوق نتيجة لتعاون فعال مع الهيئة العامة للرقابة المالية، مما يدل على دعم الدولة المستمر لمبادرات القطاع الخاص التي تخدم مصالح الوطن العليا".

وقال أحمد أبو السعد، CFA ،MBA - العضو المنتدب لشركة ازيموت مصر، "يشرفنا أن تتعاون ازيموت وايفولف من أجل صناعة التاريخ، حيث يمثل نجاح الصندوق نقلة جديدة في صناعة صناديق الاستثمار كأول صندوق استثمار معادن نفيسة يتم انشاؤه في مصر، ونبدي سعادتنا الكبيرة بمستوى الاهتمام والتفاعل الذي تلقيناه من آلاف المستثمرين بمختلف فئاتهم والذي نتج عنه عدد استثنائي من المكتتبين خلال أسبوعين فقط من الاكتتاب وهو ما يعد انجازًا هامًا ومؤشر إيجابي عن حجم الصندوق مستقبلًا".

ويأتي هذا الصندوق استمرارا لجهود ازيموت في نشر الوعي والثقافة المالية في مصر ونقل خبراتها الكبيرة في 18 دولة حول العالم الى السوق المصري وهو الأمر الذي بدأته ازيموت باطلاق اكثر من 9 صناديق في اقل من 3 سنوات لتخدم جميع الاهداف الاستثمارية للعملاء.

ويهدف صندوق "az-gold" إلى توفير أدوات ووسائل للاستثمار لجميع المستثمرين والعمل على تحقيق الشمول المالي بأفضل السبل، حيث انه يوفر هيكل استثماري مرن، سهل الوصول خاضع للرقابة والحوكمة بشكل تام للمستثمرين للاستثمار في الذهب تحت إشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية ويعمل بطريقة تستهدف مواجهة كافة أنواع المخاطر ليكون بمثابة خيار استثماري مناسب لجميع أنواع المستثمرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك