البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

هيرميس تنجح في إتمام استشارات طرح «أدنوك للإمداد والخدمات» بـ769 مليون دولار

 محمد فهمي الرئيس
محمد فهمي الرئيس المشارك للمجموعة المالية هيرمس

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، التابعة لشركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" في مجال الشحن واللوجستيات البحرية المتكاملة، وذلك بقيمة 769 مليون دولار أمريكي في سوق أبو ظبي المالي “ADX”، حيث قامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير الطرح المشترك للصفقة.

وشهدت عملية الاكتتاب قيام شركة أدنوك بطرح 19% من إجمالي رأسمالها، بما يعادل 1.405.714.765 سهم، وبقيمة إسمية بلغت 2.01 درهم إماراتي للسهم، وبلغت القيمة السوقية للصفقة 4.05 مليار دولار.

ونجحت عملية الطرح في استقطاب أكبر عدد من المستثمرين هذا العام، حيث بلغت القيمة الإجمالية 125 مليار دولار أمريكي، ليتمّ تغطية الاكتتاب بحوالي 163 مرة، وهو ما يمثل أعلى مستوى على الإطلاق لتغطية الاكتتابات في الإمارات، وقد بدأ التداول اليوم على أسهم الشركة تحت رمز ADNOCLS.

وأعرب محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادته بتعزيز أطر الشراكة الممتدة مع شركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" الرائدة في مجال حلول الطاقة عبر إتمام الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات والذي يعد ثاني طرح لشركة تابعة لشركة أدنوك وثاني أكبر صفقة إدراج في الشرق الأوسط منذ بداية العام. 

وأكد على زيادة إقبال المستثمرين على الطروحات الأولية في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وهو ما انعكس في ارتفاع قيمة الطروحات الأولية إلى 3.5 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2023، استحوذت أسواق الإمارات منفردة على 91% من هذه العائدات. 

وأشار «فهمي» أن هذه الصفقة تأتي عقب نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام 3 من أبرز الصفقات بأسواق دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الجاري، حيث نجحت في إتمام صفقة طرح أسهم شركة «أدنوك للغاز» في سوق أبوظبي للأوراق المالية، فضلًا عن نجاحها في إتمام صفقة الطرح العام لأسهم «أبراج لخدمات الطاقة» في بورصة مسقط للأوراق المالية، بالإضافة إلى طرح أسهم شركة «الأنصاري للخدمات المالية» في سوق دبي المالي، وهو ما يعد شهادة على الجهود الحثيثة التي تبذلها المجموعة لتعظيم الاستفادة من الطلب المتزايد في المنطقة واقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة وتعظيم القيمة للمستثمرين على الساحتين المحلية والدولية. 

ويمثل هذا الطرح رابع صفقات الطرح الأولي التي قامت المجموعة المالية هيرميس بإتمامها خلال العام الحالي، وهي امتداد للعديد من الصفقات البارزة التي نجحت المجموعة في إتمامها في الأسواق الخليجية.

يُذكر أن أدنوك للإمداد والخدمات هي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات اللوجستية البحرية في مجال الطاقة والذراع اللوجستي الحيوي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك"، حيث تقوم بتقديم باقة شاملة من الخدمات الحيوية بمختلف قطاعات أدنوك، وتعد الشركة من كبرى مزودي خدمات اللوجستية المتكاملة في قطاع الطاقة، حيث تقدم خدماتها من خلال ثلاث وحدات رئيسية، وهي الخدمات اللوجستية المتكاملة والشحن والخدمات البحرية للشركات التابعة لأدنوك وأكثر من 100 عميل حول العالم في أكثر من 50 دولة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك