البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

عمومية «هيرميس» توافق على زيادة رأس المال وتغيير اسم الشركة

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرميس القابضة

وافقت الجمعية العامة غير العادية للمجموعة المالية هيرميس القابضة، على زيادة رأسمال المرخص به من 6 مليارات جنيه إلى 30 مليار جنيه.

وأوضحت هيرميس في بيان للبورصة اليوم، أن الجمعية وافقت أيضا على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 5.838 مليار جنيه إلى 7.298 مليار جنيه.

ويأتي ذلك بزيادة تصل إلى 1.459 مليار جنيه توزع على 291.9 مليون سهم بقيمة أسمية تبلغ 5 جنيهات للسهم الواحد وذلك عن طريق توزيع أسهم مجانية بواقع سهم واحد لكل أربعة أسهم ممولة من الأرباح المحتجزة.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية للمجموعة المالية هيرميس القابضة، على تغيير اسم الشركة من المجموعة المالية هيرميس القابضة إلى مجموعة إي إف جي القابضة.

وأعلنت المجموعة اليوم، عن النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الأول من عام 2023، حيث بلغت الإيرادات 4.5 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 129%، وذلك بفضل ارتفاع إيرادات أنشطة الخزانة، بالإضافة إلى الأداء القوي لقطاع بنك الاستثمار وكذلك نمو إيرادات aiBANK خلال نفس الفترة.

وعلى الرغم من الضغوط التضخمية المتزايدة التي تشهدها البلاد والآثار الناتجة عن تخفيض قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية على المصروفات المتعلقة بمقرات الشركة في الأسواق الإقليمية عند ترجمتها بالعملة المحلية، والتي انعكس أثرها على المصروفات التشغيلية للشركة، مما أدى إلى ارتفاعها بمعدل سنوي 148%، إلا أن صافي الربح التشغيلي ارتفع بمعدل سنوي 99% ليصل إلى 1.5 مليار جنيه.

وارتفع صافي الربح قبل خصم الضرائب بمعدل سنوي 108% ليصل إلى 1.4 مليار جنيه، بينما ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 157% ليصل إلى 885 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك