البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك القاهرة: معاملات ماكينات الصراف الآلي تسجل 32 مليار جنيه خلال 3 أشهر

 بنك القاهرة - صورة
بنك القاهرة - صورة أرشيفية

قال بنك القاهرة، إنه يعمل على تطوير وزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي ATM كأحد أهم وأكبر القنوات الإلكترونية المتاحة بالبنك، حيث تبلغ شبكة ماكينات الصراف الآلي بالبنك نحو 1671 ماكينة تغطي جميع محافظات الجمهورية.

أضاف البنك أن ذلك ساهم في وصول إجمالي عدد المعاملات إلى 36 مليون معاملة خلال الربع الأول من عام 2023 بقيمة 32 مليار جنيه.

ويقدم البنك خدمة الإشتراك المجاني فى استقبال كشوف الحساب الإئتمانية من خلال البريد الاليكترونى E-statement التى توفر السرعة والسهوله لمتابعة حسابهم، حيث ارتفع عدد المشتركين إلى 31 ألف عميل بنهاية الربع الأول لعام 2023 بزيادة 35% عن عام 2022.

وإرتفع عدد صالات خدمة ثروة لكبار العملاء داخل الفروع "Tharwa Lounges" إلى 23 صالة بنهاية الربع الأول من عام 2023، كما حققت محفظه كبار العملاء نموا بلغ 14%.

وشهدت خدمتي الموبايل البنكي والإنترنت البنكي خلال الربع الأول من عام 2023 طفرة فى عدد العملاء المشتركين وصولاً إلى  562 ألف عميل بنسبة نمو بلغت 20%، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المتاحة مثل WhatsApp for business وChabot.

كما يعد بنك القاهرة من أوائل البنوك المشاركة في تطبيق InstaPay والذى أطلقه البنك المركزى المصري دعماً لأهداف الشمول المالي والتحول الرقمي كأول تطبيق مرخص لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية وتيسير المعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين بطريقة آمنة وفعالة ولحظية.

وسجل صافى أرباح بنك القاهرة بنهاية الربع الأول من عام 2023 نمواً بنحو 29%، حيث بلغ 1036 ملايين جنيه مقابل 804 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من عام 2022، فيما سجلت الأرباح قبل الضرائب 1.9 مليار جنيه مقابل 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2022 بمعدل نمو 31%، وتأتى تلك النتائج الإيجابية مدعومة بالنمو الذي حققه البنك بمختلف أنشطته المصرفية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك