البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث التعاون مع شركة CTGI الصينية بمشروعات الطاقة المتجددة

لقاء وزير الكهرباء
لقاء وزير الكهرباء نائب الرئيس التنفيذى لشركة CTGI الصينية

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، Zhang Kaihong نائب الرئيس التنفيذى لشركة CTGI الصينية والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري والشركة.

وأشاد الدكتور شاكر بالعلاقات المتميزة بين مصر والصين، موضحًا  أن الشركات الصينية شريك موثوق به ولها دور كبير في المساهمة بمشروعات قطاع الكهرباء التي تتمثل في محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع والطاقة المتجددة.

وأشار إلى استراتيجية الدولة التي تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2035 وهناك اهتمام بالوصول الى هذه النسبة قبل 2035.

وأشار إلى ما تتمتع به مصر من ثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة.

وأكد على الجهود التى تقوم بها مصر لتكون ممر لعبور الطاقة النظيفة التى تتمتع بها القارة الأفريقية، وتحرص مصر على دعم جهود الدول الأفريقية للنفاذ للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة، لافتًا إلى إهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالربط الكهربائى واستعرض ما تم من إجراءات لاتمام خط الربط مع أوروبا للاستفادة من القدرات الكبيرة الحالية والمستقبلية من الطاقات المتجددة.

ورحب وزير الكهرباء بالتعاون مع شركة CTGI فى مختلف مجالات الطاقة المتجددة من شمس ورياح والهيدروجين الأخضر وتوطين الصناعات المحلية والضخ والتخزين والمحطات الشمسية العائمة.

وأشاد Zhang Kaihong نائب الرئيس التنفيذى لشركة CTGI الصينية والوفد المرافق له بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات، واستعرض أنشطة الشركة وخبرتها في مجال الطاقة المتجددة. 

وأكد على رغبته فى التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى فى العديد من المجالات وخاصة الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر والضخ والتخزين واهتمامهم الكامل لضخ استثمارتهم على أرض مصر.

كما أعرب عن تطلعه للتعاون مع قطاع الكهرباء المصرى وتبادل الخبرات، مؤكداً على الاهتمام الكبير الذى يوليه للتعاون مع مصر التى تعد بوابة للدخول الى القارة الأفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك