البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع أسعار النفط و «برنت» يسجل 76.45 دولارًا للبرميل

تراجع اسعار النفط
تراجع اسعار النفط

تحولت أسعار النفط إلى التراجع في تعاملات اليوم الثلاثاء، متجاهلة توقعات بأن يزيد اتفاق سقف الديون في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، الطلب على الخام، وذلك سط مخاوف من زيادة أسعار الفائدة وأن تترك "أوبك+" حصص الإنتاج دون تغيير.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتاً أو 0.80%، إلى 76.45 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 12 سنتا أمس الاثنين، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 41 سنتا أو 0.56% إلى 72.26 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن يجتمع كبار منتجي النفط في الرابع من يونيو المقبل دون وضوح الرؤية بشأن ما إذا كانوا سيزيدون تخفيضات الإنتاج وسط الركود العام في الأسعار منذ منتصف أبريل.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن ترتفع أسعار الفائدة الأميركية أكثر، مما قد يعوق النمو الاقتصادي وبالتالي الطلب على النفط.

وتوصل الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، مطلع الأسبوع الجاري، إلى اتفاق لتعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار والحد من الإنفاق الحكومي للعامين المقبلين.

كما يراقب المستثمرون عن كثب ما إذا كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء بينهم روسيا، فيما يعرف باسم "أوبك+"، سيغيرون حصص إنتاجهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك