البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النفط يرتفع بعد التوصل لاتفاق مبدئي لسقف الدين الأمريكي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة الاثنين 29 مايو، بعد أن توصل قادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى اتفاق مبدئي بخصوص سقف الدين الحكومي، مما قد يحول دون تخلف كارثي عن السداد في أكبر اقتصاد عالمي وأكبر مستهلك للنفط.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتاً أو 0.5% إلى 77.34 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 45 سنتاً أو 0.6% إلى 73.12 دولار للبرميل.

وتوصل الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، إلى اتفاق من حيث المبدأ لتعليق سقف الدين الحكومي البالغ 31.4 تريليون دولار.

وعبر كلاهما عن ثقته في أن الأعضاء الديمقراطيين والجمهوريين في مجلسي النواب والشيوخ سيدعمون الاتفاق.

ومن المتوقع أن تصدر وزارة الخزانة الأميركية سندات تتسبب في تقليص السيولة أكثر وزيادة تكلفة التمويل للشركات التي تعاني بالفعل بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

ويلتزم بعض المستثمرين بالحذر في ظل مؤشرات على أن مجموعة أوبك + التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها ومنهم روسيا قد تدرس تطبيق تخفيضات إضافية للإنتاج في اجتماعها الذي يعقد في الرابع من يونيو المقبل.

كما يترقب المستثمرون بيانات قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات في الصين هذا الأسبوع، وكذلك بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة بحثاً عن مؤشرات على النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك