البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«كونتكت» المالية تحقق 144 مليون جنيه أرباح بالربع الأول من 2023

سعيد زعتر الرئيس
سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة

تراجعت أرباح شركة كونتكت المالية القابضة بنسبة 10% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 144.343 مليون جنيه، مقارنة مع 160.41 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكشفت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الاثنين، عن نمو حجم التمويلات الجديدة بنسبة 66% إلى 4.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2023، ونتج عن ذلك ارتفاع الدخل التشغيلي للقطاع بمعدل 28% ليسجل 462 مليون جنيه، في حين انخفض صافي أرباح القطاع بنسبة سنوية 14% ليسجل 121 مليون جنيه.

وعلى صعيد قطاع التأمين، ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بنسبة 73% ليبلغ 437 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023 بفضل النتائج التي حققتها شركتيّ ثروة حياة وثروة للتأمين، كما ارتفع الدخل التشغيلي للقطاع بنسبة 43% إلى 81 مليون جنيه، مما أسفر عن نمو صافي ربح القطاع بمعدل 35% إلى 25 مليون جنيه.

وشهد منتج التمويل الاستهلاكي نمو حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 179%، وقد أصبح لدى الشركة الآن 97 فرعًا في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك شبكة مكونة من 79 فرعًا متكاملًا و18 نقطة بيع في مواقع استراتيجية، كما شهد منتج تمويل السيارات نمو حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 81%.

وبالتوازي مع ذلك، شهد منتج تمويل شاحنات النقل نمو حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 11% خلال الربع الأول من عام 2023، كما شهد منتج التمويل العقاري انخفاض حجم التمويلات الجديدة بمعدل سنوي 37%.

كونتكت تدرس التوسع خارج مصر

وتدرس الإدارة، فرص التوسع بأعمال الشركة في مجموعة من الأسواق الإقليمية الجديدة خارج السوق المصري، منوهة عن بدء نمو أنشطة الشركة في كينيا من خلال شركتها التابعة Almasi، والتي تمثل قاعدة للتوسع بأعمال الشركة في أسواق المنطقة والاستفادة من فرص النمو التي تطرحها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك