البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مطارا الغردقة و شرم الشيخ يسجلان أعلى معدل تشغيل خلال 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجل مطارا الغردقة وشرم الشيخ الدوليين أعلى معدل تشغيل بالمطارات المصرية السياحية، خلال النصف الأول من العام الحالي 2023، حيث وصل إلى مطار الغردقة الدولي ما يقرب من 3 ملايين و250 ألف راكب بإجمالي 22 ألف رحلة جوية، بمعدل زيادة قدرها 30.5%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك في إطار الاستعدادات الحالية لاستقبال الموسم الصيفي لهذا العام، وفي ضوء الزيادة الملحوظة التي تشهدها المطارات بمناطق الجذب السياحي المصري.

وذكرت وزارة الطيران المدني - في بيان، اليوم - أن مطار شرم الشيخ الدولي شهد وصول مليونين و250 ألف راكب بإجمالي 16 ألف رحلة جوية بمعدل زيادة 28% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث وصل إليه ضيوف المؤتمر السنوي لمجموعة بنك التنمية الإفريقية البالغ عددهم 4 آلاف مشارك من حوالي 81 دولة.

وبحسب التقرير السنوي للمجلس الدولي للمطارات "ACI" حول أداء صناعة الطيران في إفريقيا خلال عام 2022، جاء مطار شرم الشيخ من بين أفضل المطارات، من حيث الخدمات المقدمة للسائحين، وهو ما يعد إنجازًا لقطاع الطيران.

وأضاف التقرير أن مطار الغردقة الدولي جاء في المركز الخامس ضمن أول عشر مطارات من حيث عدد الركاب، والذي يؤكد حصول الراكب على أفضل تجربة سفر من مطار الغردقة، بما يتماشى مع أعمال التطوير بإنشاء مبنى ركاب جديد لخدمة الرحلات الدولية والمحلية، بطاقة تستوعب 7.5 مليون راكب سنويًا لتصبح الطاقة الاستيعابية للمطار 13 مليون راكب سنوياً؛ للقضاء تمامًا على أي تكدس أو ازدحام، وكذلك شهد المطار إنشاء مدرج جديد للطائرات بطول 4 كم موازٍ للمدرج الحالي لخدمة أحدث الطائرات.

وشهد مطار الغردقة طفرة قوية في أعداد الركاب بحصوله على المركز الأول على مستوى المطارات في عدد الركاب والطائرات للشهر الثالث على التوالي، بعد أن نجح في تجديد الترخيص لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى نجاحه في اعتماد وتجديد شهادة اعتماد “الأيزو 9001-2015”.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات على تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان، والالتزام بتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني "ICAO"، وتعليمات سلطة الطيران المدني المصري "ECAA".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك