البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

توقعات بتجاوز التكلفة العالمية للجرائم السيبرانية 11 تريليون دولار فى 2023

الدكتور أحمد عبد
الدكتور أحمد عبد الحافظ

قال الدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشؤون الأمن السيبراني، إن هناك زيادة كبيرة في حجم الخسائر التي تتكبدها الدول من الهجمات السيبرانية، فقد بلغت التكلفة العالمية للجرائم السيبرانية نحو 8.4 تريليون دولار عام 2022، ومن المتوقع أن تتجاوز 11 تريليون دولا خلال العام الحالي.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات  CDIS-EGYPT اليوم بمركز مصر للمعارض الدولية، والذي يمتد على مدار 3 أيام من 16 إلى 18 مايو 2023.

وأضاف عبد الحافظ، أن الأمن السيبراني حظي على اهتماما كبيرا بالدستور المصري والذي نص علي أن أمن الفضاء المعلوماتي جزء اساسي من الاقتصاد الوطني حيث تضع الدولة أولوية قصوى للأمن بمفهومه الشامل والأمن السيبراني بصفة خاصة برؤية مصر 2030.

وأشار إلي أنه قد تم تأسيس المجلس الأعلى للأمن السيبراني ليترجم هذا الاهتمام بقرار من رئاسة الوزراء وبرئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجانب صدور قوانين حماية البيانات الشخصية و مكافحة جرائم تقنية المعلومات، ومن قبله انشاء المركز الوطني للاستعداد للطوارئ.

وذكر أن هناك توجيهات واضحة من قبل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي باعطاء اهمية لقطاع الأمن السيبراني وتنمية البنية التحتية التكنولوجية مع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة وبلورة برامج تدريبية للعاملين للتعامل مع ملف الأمن السيبراني.

ونوه إلي الانتهاء من إعداد  نسخة جديدة من الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني لتوفير البيئة الآمنة لمختلف القطاعات وتوحيد الرؤيا الوطنية من أجل التصدي للهجمات السيبرانية، ولقد تم توقيع عدد من الاتفاقيات مع العديد من الجهات الدولية وذلك لإيماننا بأهمية التكاتف وتوحيد الرؤى للتصدي للهجمات السيبرانية.

ويأتي مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات  CDIS-EGYPT بمواضيع شاملة تغطي كافة الجوانب المتعلقة بالأمن السيبراني حيث تتنوع أجندة المؤتمر والموضوعات التي ستتم مناقشتها بالمؤتمر والمعرض، بجانب عرض أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا الرقمية الخاصة بالأمن السيبراني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك