البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يتابع جهود صندوق مصر السيادى لجذب المزيد من الاستثمارات

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، لمتابعة الجهود الحالية للترويج للفرص الاستثمارية، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة، وذلك بحضور أيمن سُليمان، المدير التنفيذي للصندوق.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع تناول استعراض جهود " صندوق مصر السيادي" في الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة، وكذا تقديرات الاستثمارات المتوقعة التي يعمل الصندوق على جذبها خلال المرحلة المقبلة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة من أجل جذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة، واتخاذ مختلف الإجراءات التي من شأنها تسهيل وتيسير ضخ استثمارات جديدة للشركات والمشروعات القائمة بالفعل، أو من خلال إقامة توسعات ومشروعات جديدة.

وأضاف المتحدث الرسميّ، أنه تم خلال الاجتماع التنويه إلى أن الصندوق يمضي في تنفيذ ما تتبناه الدولة من العمل على استقطاب الاستثمارات من القطاع الخاص وخاصة الاستثمار الأجنبي المباشر، الذي يعد أحد أهم موارد النقد الأجنبي للبلاد، ولذا فهناك تركيز على عدد من القطاعات التي يستهدف الصندوق جذب الاستثمار الأجنبي لضخ استثمارات إليها.

وأوضح السفير نادر سعد، أنه تم أيضًا خلال الاجتماع استعراض جهود التنسيق مع مختلف المؤسسات سواء المحلية أو الدولية، في إطار تعزيز دور المشاركة مع القطاع الخاص في تنفيذ العديد من المشروعات في تلك القطاعات، من خلال الاستعانة بأدوات فعالة ومبتكرة تعمل على تحفيز الاستثمارات الخاصة في مختلف القطاعات والأنشطة بالدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك