البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الفيدرالي الأميركي يعترف بإخفاقاته بشأن انهيار بنك سيليكون فالي

الفيدرالي الأميركي
الفيدرالي الأميركي

دعا الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في تقرير نشر الجمعة إلى مزيد من الرقابة المصرفية، مقرا بإخفاقاته في ما يتعلق بانهيار بنك سيليكون فالي "إس في بي" الشهر الماضي.

وقال مايكل بار نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشؤون الإشراف، في بيان أرفق بالتقرير: "بعد فشل بنك سيليكون فالي، علينا تعزيز مهام البنك الفيدرالي في الإشراف والتنظيم بناء على ما تعلمناه".

وأضاف بار أن إدارة "إس في بي" فشلت في إدارة المخاطر بشكل مناسب قبل الانهيار السريع للبنك، بينما فشل مشرفو الاحتياطي الفيدرالي في اتخاذ إجراءات قوية بما يكفي بعد أن رصدوا مشكلات في البنك المتخصص في تمويل شركات التكنولوجيا، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

وتسبب انهيار البنك في 10 مارس بعد تحمله الكثير من مخاطر أسعار الفائدة في ارتدادات طاولت القطاع المصرفي برمته، ما أدى إلى انهيار بنك أميركي إقليمي آخر واستحواذ بنك "يو بي إس" السويسري على منافسه "كريدي سويس".

وخلص تقرير الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه "لم يقدر جدية أوجه القصور الحرجة في إدارة الشركة والسيولة ومخاطر أسعار الفائدة" أثناء تضاعف حجم أصول بنك "سيليكون فالي" بين 2019-2021 في خضم طفرة التكنولوجيا الفائقة.

في هذا الصدد، قال مايكل بار، إن الاحتياطي الفيدرالي سينظر في تعزيز إشرافه المصرفي لضمان قدرته على تحديد المخاطر ونقاط الضعف بسرعة أكبر.

أضاف أنه سيتم النظر في تعزيز الإطار التنظيمي للبنوك، وتشديد القواعد حول مخاطر أسعار الفائدة، ومتطلبات السيولة ورأس المال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك