البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بنك يو بي إس يعلن موعد استكمال الاستحواذ على «كريدي سويس»

بنك يو بي إس السويسري
بنك يو بي إس السويسري

أعلن بنك يو بي إس السويسري، اليوم الثلاثاء، أنه يأمل استكمال إجراءات الاستحواذ على منافسه "كريدي سويس" في نهاية يونيو المقبل، وأن عملية الدمج هذه تمثل "فرصة فريدة لخلق قيمة".

وأشار أكبر البنوك في سويسرا إلى أنه حقق أرباحًا صافية قدرها مليار دولار، أي أقل بكثير من التوقعات بـ 1.7 مليار دولار، لكنه أعلن عن تدفق رؤوس أموال كبيرة خلال نفس الفترة مما يدل على ثقة العملاء، بحسب بيان النتائج الفصلية.

وأكد المدير العام الجديد للبنك سيرجو إرموتي، الذي عاد إلى المنصب الذي كان قد شغله سابقا لقيادة الاستحواذ على كريدي سويس، أنه "مقتنع بأن هذه الصفقة ستسهم في تعزيز المكانة الرائدة للمركز المالي السويسري وسيفيد الاقتصاد كله" كما جاء في بيان نقلته "فرانس برس".

وكان بنك يو بي إس وافق في 19 مارس الماضي على شراء منافسه كريدي سويس، تحت ضغط السلطات، في صفقة بلغت ثلاثة مليارات فرنك سويسري "3.02 مليار يورو"، وبضمانات مالية من الحكومة الاتحادية والبنك المركزي.

وأنقذت هذه الصفقة ثاني أكبر مصرف في سويسرا من الإفلاس مما كان سيؤدي إلى "أضرار اقتصادية لا يمكن إصلاحها" كما حذرت وزيرة المالية السويسرية كارين كيلر-سوتر ، وتابعت "لذا على سويسرا أن تضطلع بمسؤولياتها بما يتخطى حدودها".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك