البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ارتفاع صافي ربح aiBANK إلى 515 مليون جنيه خلال 2022

بنك aiBANK
بنك aiBANK

كشفت المجموعة المالية هيرميس القابضة، عن ارتفاع إيرادات بنك الاستثمار العربي aiBANK خلال العام الماضي إلى نحو 2.2 مليار جنيه.

وأوضحت هيرميس في بيان اليوم الأربعاء 22 مارس، أن aiBANK سجل صافي ربح بعد خصم الضرائب بلغ نحو 515 مليون جنيه خلال عام 2022.

وأشارت إلى ارتفاع إيرادات aiBANK إلى 660 مليون جنيه خلال الربع الأخير من عام 2022، بمعدل نمو بلغ 14% على أساس ربع سنوي، مدفوعًا بارتفاع صافي الرسوم والعمولات بنسبة 87% مقارنة بالربع السابق لتسجل 118 مليون جنيه خلال الربع الأخير من العام.

وذكرت أن ذلك يعكس الأداء القوي لأنشطة تمويل المعاملات التجارية خلال العام، فضلاً عن النمو الملحوظ للقروض وتسهيلات العملاء، وبالإضافة إلى ذلك، ارتفع الدخل من الفائدة بنسبة 3% على أساس ربع سنوي ليسجل 509 مليون جنيه خلال الربع الأخير من عام 2022.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن إضافة نتائج aiBANK على القوائم المالية للمجموعة ساهم في تعزيز أداءها بفضل النمو في إيرادات البنك، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من مميزات الترابط والتكامل في نموذج اعمال المجموعة.

أضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن المجموعة تواصل جني ثمار عملية الاستحواذ على aiBANK وهي الصفقة التي ساهمت في تعزيز مكانة المجموعة الرائدة وتحول المجموعة إلى بنك شامل في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك