البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك أبوظبي الأول يتكبد 1.3 مليار جنيه تكاليف دمج مع «عودة مصر»

بنك أبوظبي الأول
بنك أبوظبي الأول - أرشيفية

تكبدت مجموعة بنك أبوظبي الأول - FAB، تكاليف دمج ذات صلة بعملية الاستحواذ على بنك عودة – مصر، بقيمة 199 مليون درهم "1.337 مليار جنيه مصري" بنهاية ديسمبر 2022، متضمنة الأتعاب الاستشارية والقانونية الخارجية وتكاليف العناية الواجبة.

وكشفت البيانات المالية التي حصلت "المصدر" علي نسخة منها، أنه تم إدراج هذه التكاليف ضمن المصروفات الإدارية ومصروفات التشغيل الأخرى، في بيان الأرباح أو الخسائر الموحدة.

وكشف بنك أبوظبي الأول - مصر، في نوفمبر الماضي، عن اكتمال عمليات دمج أنظمة بنكي أبوظبي الأول وعوده مصر في كيانه المتكامل الجديد، موضحا أنه يمكن لعملاء كلا البنكين الاستفادة من مختلف خدمات الكيان الجديد عبر جميع فروعه سواء كانت تنتمي لعودة مصر سابقًا أو أبوظبي الأول، بالإضافة إلي القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

جاء ذلك بعد أن تمكن بنك أبوظبي الأول في يونيو 2022، من إتمام الدمج القانوني لأصول بنك عوده مصر وتغيير علامته التجارية إلى "بنك أبوظبي الأول - مصر"، مع بدء العمل بالهوية الجديدة للبنك بجميع فروعه في مصر، عقب الحصول على الموافقات النهائية من الجهات الرقابية، والتي تتضمن موافقة البنك المركزي المصري والهيئة العامة للاستثمار.

واستحوذ بنك أبوظبي الأول، في 28 أبريل، على 100% من رأس مال بنك عوده – مصر، حيث بلغ ثمن الشراء المدفوع مقابل الاستحواذ 600 مليون دولار، ما يعادل 2.203 مليار درهم".

وأظهرت البيانات المالية، أن إجمالي موجودات بنك عوده مصر عند الاستحواذ بتاريخ 28 أبريل 2021 قد بلغت 23.517 مليار درهم «158 مليار جنيه مصري»، فيما سجل إجمالي المطلوبات علي البنك نحو 22.636 مليار درهم «152.1 مليار جنيه مصري»، ليصل بذلك صافي الموجودات إلي 881.011 مليون درهم ما يوازي نحو 5.9 مليار جنيه مصري.

وأوضحت البيانات التي حصلت "المصدر" عليها، أن إجمالي ثمن شراء بنك عودة مصر بلغ نحو 2.203 مليار درهم ما يعادل نحو 14.8 مليار جنيه، كما سجلت قيمة صافي قيمة موجودات بنك عوددة مصر 881.011 مليون درهم ما يوازي نحو 5.9 مليار جنيه مصري، ليكون بذلك قيمة الشهرة التجارية نحو 1.322 مليار درهم أي ما يعادل نحو 8.8 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك