البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية

«الاتصالات» تطلق مجموعة من البرامج التدريبية الاحترافية المؤهلة لوظائف المستقبل

وزارة الاتصالات تطلق
وزارة الاتصالات تطلق مجموعة من البرامج التدريبية الاحترافية

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجموعة من البرامج التدريبية الاحترافية المتقدمة بالتعاون مع كبرى الشركات الدولية، بهدف تأهيل الشباب فى مجالات تكنولوجيا المستقبل.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم - أن الحزم التدريبية تشمل مجموعة متنوعة من المجالات منها منحة تدريبية في مجال الحوسبة السحابية بالتعاون مع شركة (Red Hat) العالمية الرائدة في هذا المجال.

وأضافت أن المنحة تهدف إلى تنمية قدرات الشباب وإعداد الكوادر الفنية في تخصصات إدارة وتشغيل وبرمجة البنية التحتية الرقمية من خلال 18 مسارًا تدريبيًا مختلفًا يشمل كافة جوانب الإدارة والتشغيل والبرمجة المتقدمة للبنية التحتية الرقمية.

وأوضحت أن المنحة التدريبية تستهدف بناء قدرات 200 متخصص من خريجي الحاسبات، والذين يعملون بكافة القطاعات سواء بشكل مستقل أو في شركات متخصصة بهذا المجال.

وتابعت أنه من يرغب التسجيل في المنحة التدريبية يرجى زيارة هذا الرابط.

ولفتت إلى أن هناك منحة تدريبية أخرى بمجال هندسة نظم المعلومات المتكاملة (ARIS) بالتعاون مع شركة (Software AG) العالمية الرائدة بهذا المجال والمتواجدة في أكثر من 70 دولة حول العالم، حيث تهدف لتنمية قدرات الشباب وإعداد الكوادر الفنية في تخصصات نظم المعلومات المتكاملة وهندسة دورات العمل الحاكمة. 

ونوهت بأن المنحة تستهدف بناء قدرات 200 متخصص من خريجي الحاسبات أو نظم المعلومات أو تكنولوجيا الأعمال، وتم تصميم البرنامج التدريبي والمحتوى الخاص به من خلال خبراء متخصصين من شركة Software AG.

وسيتم إتاحة التدريب عبر آليات رقمية من خلال عدة منصات تدريبية وفصول افتراضية وكلك سيتم توفير تدريبات عملية للوصول بالطلاب إلى مستوى احترافي يواكب المعايير العالمية في هذا التخصص نظريًا وعمليًا.

وذكرت الوزارة أنه من يرغب التسجيل في المنحة التدريبية ARIS يرجى زيارة هذا الرابط.

وأضافت أن هناك منحة تدريبية فائقة الاحترافية لـ100 احترافي للتأهيل الفني لوظيفة كبير مسؤولي البيانات (Chief Data Officer) الذي يقوم بالإشراف على جمع البيانات وإدارتها وتخزينها عبر المؤسسة، بالإضافة إلى مسؤوليته عن تحليل واستخلاص الرؤى من البيانات لدعم متخذي القرار ببيانات وتحليلات عن استراتيجية العمل وقيمته (نتائجه وتأثيراته).

وتابعت الوزارة أن هذه المنحة تأتي في إطار التزام الوزارة بدعم كافة المؤسسات في الدولة بكوادر عالية الكفاءة بمنظومات البيانات، وتتضمن المنحة مسارات تدريبية متعددة ويتم من خلالها منح عدد من الشهادات الاحترافية الدولية في مجال البيانات.

وأوضحت أن هذا التدريب يتطلب خبرة سابقة بمجال البيانات والمعلومات واتخاذ القرار بالتزامن مع خبرة في تكنولوجيا المعلومات، ومن يرغب التسجيل بالمنحة التدريبية Chief Data Officer يرجى زيارة هذا الرابط.

كما أن هناك منحة تدريبية أخرى بمجال البرمجة المتقدمة لواحدة من أهم لغات البرمجة في العالم وهي لغة java، التي يعتمد عليها أكبر المبرمجين وأهم المؤسسات العالمية.

وسيتم تدريب 1000 مبرمج للحصول على الشهادة الاحترافية الدولية بمستويين هما: Oracle Certified Associate, Java SE 8 Programmer وOracle Certified Professional, Java SE 8 Programmer

وذكرت أنه من يرغب التسجيل في المنحة التدريبية JAVA يرجى زيارة هذا الرابط.

كما أن هناك منحة تدريبية لتأهيل 200 احترافي على مفاهيم بناء منظومات الأعمال، حيث تتعاون الوزارة مع واحدة من أكبر المؤسسات بالعالم وهي المعهد الدولي لتحليل الأعمال iiba في توفير التدريب بمجال تحليل الأعمال وفهم طبيعة عمل المؤسسات والنظم وأهمية ودور إجراءات العمل في دعم تطور المؤسسات.

ومن يرغب التسجيل في المنحة التدريبية Business Analysis يرجى زيارة هذا الرابط.

يذكر أن وزارة الاتصالات كانت قد أطلقت العديد من البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لإعداد وتأهيل الكوادر المصرية على الشهادات الاحترافية الدولية في التقنيات الحديثة على النحو الذي يتواكب مع التطورات التكنولوجية، ويلبي متطلبات سوق العمل على الصعيدين المحلي والعالمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك