البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس اقتصادية قناة السويس: نتطلع لمزيد من التعاون مع الشركات اليابانية

وليد جمال الدين رئيس
وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

التقى وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم، بهيروشي أوكا سفير اليابان لدى القاهرة، وذلك خلال اللقاء الثنائي الذي جمعهما على هامش منتدى الأعمال المصري الياباني.

وتناول اللقاء عرض أهم نتائج زيارة وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لدولة اليابان، والتي سمحت لوفد الهيئة بلقاء أكثر من 100 شركة يابانية، بالإضافة إلى الاجتماعات الثنائية مع مختلف الشركات ومنها: مجموعة ماروبينى، وسوميتومو ميتسوى تراست جروب، وممثلي بنك اليابان للتعاون الدولى "JBIC"، و مؤسسة توسيى، و ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة، و كانون لصناعة الأنظمة الطبية، وغيرها العديد من المؤسسات والشركات المرتبطة بالقطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة لدى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما التقى أيضاً ونوبوهيكو ساساكي، رئيس هيئة التجارة الخارجية اليابانية Jetro لمناقشة رغبة بعض الشركات اليابانية للتواجد داخل السوق المصرية من خلال المنطقة الاقتصادية لفناة السويس، وسبل تعزيز الاستثمارات اليابانية في المناطق الصناعية والموانئ التابعة.

وشارك رئيس المنطقة الاقتصادية بمنتدى الأعمال المصري الياباني، المنعقد بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تحت رعاية منظمة التجارة الخارجية اليابانية "JETRO"، من خلال جلسة عن بيئة وفرص الاستثمار والأعمال في مصر.

واستعرض «جمال الدين» أنشطة المنطقة الاقتصادية المختلفة والحوافز والمزايا الاستثمارية بها، كما تم استعراض عدد من نماذج التعاون مع الجانب الياباني المتمثل في بعض الشركات العاملة داخل المنطقة في المجالات اللوجستية والتصنيعية.

وأشار إلى مناخ الاستثمار الجاذب في ظل تطوير منظومة تقديم الخدمات وإنهاء الإجراءات لتسريع وتيرة العمل بالمنطقة، موضحًا موقف التطوير بشتى عناصر المنطقة لخدمة الصناعة والتجارة الدولية، وأوضح أهمية التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية لدعم حركة الاستيراد والتصدير للمواد الخام الأولية والمنتجات النهائية. 

وذكر أهم ما تتمتع به  المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من مزايا وإعفاءات وسهولة في أداء الأعمال والنفاذ للأسواق العالمية من خلال اتفاقيات التجارة الحرة مع كثير من الدول.

وأشار إلى التعاون بين الاستثمار الياباني والمنطقة الاقتصادية حيث يوجد مصنع سرايا بالمنطقة الصناعية بالسخنة، كما أن شركة تويوتا تسوشو اليابانية  واحدة من الشركات ضمن التحالف العالمي صاحب امتياز تشغيل محطة الرورو بشرق بورسعيد.

وفي نهاية كلمته أعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون خاصة بعد الزيارة الناجحة لوفد الهيئة إلى دولة اليابان والتي أعلنت عن مزيد من أوجه التعاون بين الاستثمار الياباني والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في المستقبل القريب في عدد من القطاعات منها قطاع توطين صناعة الوقود الأخضر والصناعات المكملة والمغذية له.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك