البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

أخبار مصر

أحمد أبو الغيط يفتتح أعمال اليوم العربي للاستدامة في نسخته الأولى

افتتاح أعمال اليوم
افتتاح أعمال اليوم العربي للاستدامة في نسخته الأولى

افتتح أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد الموافق 26-2-2023، أعمال اليوم العربي للاستدامة في نسخته الأولى، تحت شعار رواد الاستدامة في المنطقة العربية، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد كبير من الشخصيات والمنظمات الدولية، حيث تمثل هذه الفعالية محركًا إعلاميًا للتوعية بمفاهيم الاستدامة وإنجازات الدول العربية في هذا المجال.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن أمين جامعة الدول العربية أكد في كلمته أن التنمية المستدامة بكافة أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية تشكل الإطار الحاكم لإعداد سياسات تهدف إلى ازدهار المجتمعات مع الحفاظ في الوقت ذاته على البيئة دون تدهور.

وأضاف المتحدث أن الجامعة العربية وأجهزتها المتخصصة تسعى إلى تحقيق التنمية العربية بمفهومها الشامل، حيث تم إدراج بُعد الاستدامة في أنشطتها منذ بدء الاهتمام الدولي بقضايا المناخ واستدامة الموارد ومنها المياه والأمن الغذائي والقضاء على الجوع والفقر.

كما أكد أبو الغيط على أن الكوارث الإنسانية وما تمر به بعض الدول العربية من صراعات خطيرة تحتاج إلى تحرك عاجل وتكثيف الجهود الاغاثية، وذلك من أجل النظر في طرق مستحدثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث أطلقت الجامعة العربية مؤخرًا بالتعاون مع عدد من الشركاء تقريرًا شاملًا بعنوان "تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات".

يذكر أن الفعالية شهدت تكريم عدد من الشخصيات الهامة، وذلك لقيامهم بتنفيذ مبادرات تنموية هامة تتسق مع أولويات الدول العربية وجهودها في النهوض بالعمل التنموي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك