البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الإنتاج الحربي يزور الجناح السوداني بمعرض الدفاع الدولي «IDEX 2023»

«وزير الدولة للإنتاج
«وزير الدولة للإنتاج الحربي» يزور الجناح السوداني

قام المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، بزيارة الجناح السوداني بمعرض الدفاع الدولي "IDEX 2023" المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صاحبه في جولته بالجناح الفريق أول ميرغنى إدريس سليمان مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان.

وأكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، على عمق العلاقات التاريخية والأواصر المتينة التي تربط بين الشقيقتين مصر والسودان وشعبيهما، مشددًا على أن مصر هي دائمًا العمق الإستراتيجي للسودان كما كان السودان وسيظل هو العمق الإستراتيجي لمصر.

ولفت إلى وجود سلسلة من اللقاءات المتصلة التي تمت خلال الفترة الماضية بين مسئولي الجانبين، مؤكدًا أن معرض الدفاع الإماراتي "IDEX 2023" يعد منصة هامة لاستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات والمعدات بمجال صناعات الدفاع والتسليح.

أضاف أن وزارة الإنتاج الحربي تشارك في المعرض بنماذج متنوعة من الأسلحة والذخائر والمعدات التي يتم إنتاجها وفقًا لأحدث تكنولوجيات التصنيع العالمية، مشيدًا بما قام بالإطلاع عليه من منتجات في الجناح السوداني وبالتطور الذي وصلت إليه الصناعات الوطنية الدفاعية السودانية.

من جانبه نوّه الفريق أول ميرغنى إدريس سليمان مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان، إلى تطلع الجانب السوداني إلى تعزيز الشراكة والتعاون مع الشركات المصرية وفى مقدمتها شركات الإنتاج الحربي والانتقال بهذه الشراكة إلى آفاق أكثر انفتاحًا فى مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة.

وأشاد بدور وزارة الإنتاج الحربي التي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر وأحد أهم الأذرع الصناعية بالدولة المصرية من خلال الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لصالح الإنتاج المدني، لافتًا إلى مشاركة منظومة الصناعات الدفاعية السودانية في معرض "IDEX 2023" بمنصات مختلفة تعرض مختلف الأسلحة والذخائر والمركبات القتالية المدرعة وأجهزة الاتصالات والمواد الدافعة والمتفجرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك