البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التضامن» تحقق أعلى معدل إنجاز في الاستجابة لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

حققت وزارة التضامن الاجتماعي أعلى معدلات نسب إنجاز في التعامل مع الشكاوي الموجهة لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء خلال شهر فبراير الجاري، وذلك منذ صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن منظومة الشكاوي الحكومية وتنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

ونجحت وزارة التضامن الاجتماعي في تحقيق أعلى معدلات إنجاز في التعامل مع الشكاوي الواردة على المنظومة خلال هذه الفترة بنسبة 95%، وهي أعلى نسبة وصلت لها الوزارة منذ صدور قرار إنشاء منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة.

وتلقت وزارة التضامن الاجتماعي 366051 بلاغًا، وقامت بالانتهاء من 346049 محققة نسبة إنجاز 95% منذ إنشاء المنظومة وحتي فبراير الجاري، أما على صعيد العام المنقضي 2022، حيث نجحت في تحقيق نسبة إنجاز 90%، حيث تلقت حتي 31 ديسمبر 2022 إجمالي 82973 شكوي، وقامت بالانتهاء من 74622 محققة نسبة إنجاز 90% خلال عام 2022.

وأبدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تطلعها لتحقيق المزيد من معدلات الإنجاز الأفضل خلال المرحلة المقبلة، موجهة كافة قطاعات الوزارة بسرعة التفاعل والتعامل مع كافة الشكاوي والبلاغات الورادة إليها، وضرورة التحرك فور تلقي هذه الشكاوي والبلاغات لسرعة تقديم الخدمات للسادة المواطنين.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق الدائم والمستمر مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، وكذلك الوزارات والجهات المعنية، وهيئة الإسعاف المصرية، ومنظمات المجتمع المدنى.

وشددت على أن الوزارة تتلقي الشكاوي والبلاغات على الخط الساخن 16439، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، موجهة في الوقت ذاته الشكر للقائمين على منظومة الشكاوي داخل الوزارة لسرعة تجاوبهم وتفاعلهم مع بلاغات السادة المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك