البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

أبو غالي موتورز تطرح أول سيارة كهربائية من چيلي أوتو «چيومتري سي»

سيارة “چيومتري سي”
سيارة “چيومتري سي” من جيلي أوتو

أعلنت مجموعة أبو غالي موتورز، عن طرح سيارة “چيومتري سي” من جيلي أوتو العالمية رسميًا في السوق المصري في حدث استثنائي تم إقامته بالمركز الرئيسي لچيلي أوتو بمحور المشير.

وجاء ذلك بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، والدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي، والمحاسب ماهر أبوغالي رئيس مجلس إدارة مجموعة أبوغالي موتورز، والنائب محمد أبوغالي ورموز من رواد صناعة السيارات ونجوم المجتمع، 

وتم كشف الستار عن چيومتري سي الكهربائية بالكامل التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV السيارة الأولى من نوعها في السوق المصري. تطرح أبوغالي موتورز "چيومتري سي" بضمان 5 سنوات، 150 ألف كيلومتر و8 سنوات علي البطارية، كما تخطط أبوغالي موتورز للإعلان عن انضمام موزعين جدد للسيارات الكهربائية.

وتستطيع "چيومتري سي" أن تقطع مسافه تصل الي 550 كيلومتر مع شحن كامل للبطاريه، وتعتمد على محرك بقوة 150 كيلووات، ما يُعادل 200 حصان تقريبًا، وعزم دوران 310 نيوتن متر، بنظام دفع أمامي، وتتميز بتصميم انسيابي أنيق يضمن جميع عوامل الراحة والرفاهية، حيث تأتي "چيومتري سي" بأسرع معدل شحن للبطارية والذي يصل إلى 80% خلال 40 دقيقة فقط (DC)، وتتسارع من 0 إلى 100 كمساعة في 7 ثوانٍ تقريبًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 150 كمساعة، والجدير بالذكر هو التوفير في تكلفه التشغيل التي تصل الي اكثر من 70 % مقارنه بالسيارات التقليديه التي تعمل بالوقود.

وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية "مصر 2030" للتنمية المستدامة والتحول إلى استخدام أنواع الطاقة النظيفة، وفي إطار توصيات المؤتمر العالمي للمناخ COP 27. 

وقال النائب المهندس محمد أبوغالي، "نحن ندعم توجه الدولة القوي في الإستدامه والإقتصاد الأخضر، نحن متحمسون للغاية للتوجه إلي حلول التنقل الأخضر ونحن على ثقة من أنه سيحقق فوائد كبيرة للمستهلكين والبيئة على حد سواء، حيث سيتمكن المستهلك المصري من أن يتمتع بتجربة قيادة مميزه، مع عدم وجود انبعاثات وتكاليف صيانة أقل من السيارات التقليدية، هذه السيارة هي رمز لالتزامنا بالاستدامة البيئية والتقدم التكنولوجي في مصر، ونحن على ثقة من أن هذه الإنطلاقة ستنعكس ايجابيا علي مفاهيم السوق المصري، وستمهد الطريق للمزيد من التقدم وزياده الوعي البيئي".

وتحدث المهندس إيهاب الفقي، المدير التنفيذي لجيلي أوتو أبوغالي موتورز عن مواصفات الالجيومتري سي التي تتميزب 7 عناصرللقوه The 7 powers of Geometry.

التصميم: جيومتري سي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV بتصميم خارجي انسيابي وحضور ديناميكي مميز، مقابض ابواب مدمجة غير بارزة، الوان خارجيه ثنائيه حتكون متوفره بالابيض والفضي والازرق الفاتح والبيربل  مع جنوط رياضيه مقاس 18 بوصه.

ألاداء: السياره مجهزه بمحرك بقوة 150 كيلووات، ما يُعادل 200 حصان تقريبًا  مع عزم 310 نيوتن متريمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كمساعة في 7.7 ثانيه، وتصل سرعتها القصوى إلى 150 كمساعة.

الجيومتري سي ستكون متوفره بفئتين بمدى 400 كم، وبمدى 550 كم، مده شحن البطاريه حتى 80% بشاحن سريع يستغرق حوالي 40 دقيقة وبشاحن منزلي من 6 إلي 7 ساعات.

ألامان: جيومتري سي مجهزه باعلي مقومات امان الركاب مع: 8 وسائد هوائية،نظام اي بوستر للفرامل من بوش ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD،  ظام الثبات الإلكتروني ESP.  رادار امامي وخلفي.

الجوده: مزوده ببطاريه من شركه كاتل وهي الشركه الاولي في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائيه في العالم وبضمان 8 سنوات او 150 الف كم ونظام صوتي بوزBose بـ 8 مكبرات للصوت، اطارات ميشلان.

الضمان: الجيومتري سي مضمونه من وكيلها الحصري شركه ابو غالي موتورزلمده 5 سنوات او 150 الف كم وضمان للبطاريه لمده 8 سنوات او 150 الف كم.

الاقتصاديه: مزوده بنظام إدارة الطاقة الذكي "SEM - Smart Energy Management t "بيضمنلك تجربة قويه لسيارة كهربائية مع اقل استهلاك للطاقه.

الراحه: مقصوره الجيومتري سي مزوده بكراسي كهربائيه، مكيف هواء أوتوماتيكي، سقف بانورامي، وشاشة LCD 312 بوصة باللمس، شاحن موبايل وايرلسو وكاميرا 360 درجه مع نظام مثبت السرعة النشط.

وتابع الفقي، "قد توصلنا الي اتفاق مع شركه جيلي أوتو العالميه علي ان تكون القاهرة هي أول عاصمة في إفريقيا يتم منها إطلاق اول سياره كهربائية للشركه، وأستطعنا ان نكون سباقين في مجالنا بتقديم السيارة الكهربائية الجديده كليا "جيومتري سي".

وتم فتح باب الحجز للعملاء في مراكز البيع بانظمه تمويليه مميزه من خلال شركه ابو غالي فينانس أو من خلال شركه أبو غالي للمناطق الحره.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك