البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مصر تتصدر ترتيب الدول الإفريقية في شمول خدمات الإنترنت خلال 2022

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

تصدرت مصر قائمة أعلى عشر بلدان في أفريقيا انتشارا في خدمات المعلومات الرقمية والإنترنت وفقا لمعيار عدد المستخدمين ونسبتهم إلى مجموع السكان المعروفة باسم مستوى «شمول ونفاذة» الخدمة، وذلك وفقا لتقييم الاتحاد الدولى للاتصالات وخدمات المعلوماتية الرقمية عن خدمات الانترنت فى افريقيا لعام 2022، وهو القطاع الذى تصل فيه استثمارات القارة إلى 115 مليار دولار أمريكي.

واشاد التقرير بما حققته مصر من نجاحات وإنجازات في الأعوام القليلة الماضية لتحسين شبكات الاتصالات والخدمات الرقمية وزيادة نطاقات انتشارها في الريف والحضر والتجمعات العمرانية الجديدة، مضيفا أن مصر بها 75.66 مليون مستخدم للانترنت يشكلون 71.9 % من مجموع السكان وذلك فى عام 2022.

وجاءت نيجيريا في الترتيب الثاني أفريقيا بنسبة نفاذ لخدمات الأنترنت سجلت 51% بالنسبة لمجموع سكانها المتجاوز 200 مليون نسمة، يتمتع منهم 109 ملايين نسمة بخدمات الإنترنت، تلاها جنوب أفريقيا في الترتيب الثالث أفريقيا بـ41.9 مليون مستخدم يشكلون نسبة 68.1% من مجموع السكان.

وحلت المغرب في الترتيب الرابع بـ31.5 مليون مستخدم للانترنت، ثم اثيوبيا بـ39.8 مليون مستخدم يشكلون ربع عدد سكانها تقريبا، تليها الجزائر بـ 27.2 مليون مستخدم، ثم كينيا بـ23 مليون مستخدم.

وفى الترتيب الثامن جاءت غانا بـ16.9 مليون مستخدم يشكلون 53% من مجموع سكانها، ثم الكونغو الديمقراطية بـ16.5 مليون مستخدم يمثلون 17.6% من مجموع السكان

وجاءت تنزانيا في المركز العاشر والأخير التى يوجد بها 15.6 مليون مستخدم للانترنت يشكلون 25% من مجموع سكانها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك