البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

صادرات الصناعات الغذائية إلى أمريكا تسجل 253 مليون دولار خلال 11 شهرًا

صادرات الصناعات الغذائية
صادرات الصناعات الغذائية المصرية - صورة أرشيفية

قال المهندس تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن أمريكا تعد ثاني أكبر الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية، بقيمة 253 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022، مقابل 223 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية حول متطلبات هيئة سلامة الغذاء الأمريكية FDA لتصدير منتجات الصناعات الغذائية.

وأضاف، أن أهمية السوق الأمريكية تعد أكبر مستورد فى العالم للغذاء بقيم تصل إلى 135 مليار دولار فى عام 2021 وفقًا لبيانات مركز التجارة العالمية.

وطالب، الشركات المصرية بالنظر فى التوجه إلى السوق الأمريكية ووضعه ضمن خططها التسويقية نظرا لقيام الولايات المتحدة الأمريكية حاليا بإعادة النظر فى سلسلة الامداد بالغذاء وتنويع مصادر الغذاء لتحقيق الاستقرار فى الأمن الغذائي للسوق الأمريكية.

وتابع أن مصر من بين الدول المرشحة لسد هذه الفجوات خصوصًا بعد الاهتزازات الكبيرة التي حدثت فى سلسلة الامداد بالغذاء فى العالم بداية بالفترة التي أغلقت فيها أغلب دول العالم جراء تفشى كورونا، أو بعد ذلك من تبعات الحرب الروسية الأوكرانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك