البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب مع صعود الدولار.. وعيار 21 بـ1870 جنيهًا

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

 ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل ارتفاع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، مع ترقب الأسواق صدور بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر ديسمبر هذا الأسبوع، وذلك للحصول على مؤشرات حول السياسية النقدية للبنك المركزي، وتحديد مصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 160 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، بفعل ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية لمستوى 1885 دولارًا، وارتفاع الدولار بالبنوك لنحو 30.35 جنيهًا، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1870 جنيهًا، لافتًا إلى أن كل تحرك للدولار بنحو 10 قروش يرفع سعر الذهب نحو 5 جنيهات.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2137 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1603 جنيهات، وجرام الذهب عيار 14 سجل 1247 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 14960 جنيه.

ولفت إلى أن أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 30 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1740 جنيه، وأنهى التعاملات عند مستوى 1710 جنيهات.

وتوقع إمبابي، ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، حيث ان العوامل والمقومات التي دفعت الذهب للصعود مازالت مستمرة، ومن بينها تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار، ونقص المعروض نتيجة وقف الاستيراد وعزوف المواطنين عن بيع ما في حيازتهم، بجانب ارتفاع الطلب على السبائك والجنيهات.

وتابع أن هناك عدة عوامل متباينة ستؤثر على حركة أسعار الذهب بالأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، من بينها تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي، وتوجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ومعدلات التضخم، والأحداث الجيوسياسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك