البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التصديري للصناعات الكيماوية»: بدء الجولة الثانية لبرنامج «ازدهار» ديسمبر المقبل

خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أنه سيتم ترتيب مجموعة من اللقاءات خلال ديسمبر المقبل، في إطار الجولة الثانية من برنامج "ازدهار" لتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وبالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس - في بيان اليوم الثلاثاء - إنه سيتم عقد مجموعة من اللقاءات مع الشركات في منطقة مرغم بالإسكندرية والسادات، فضلا عن الشركات من أعضاء جمعية رجال أعمال إسكندرية للتأكد من توافق الشركات التي تقدمت وسجلت نفسها في البرنامج مع متطلباته ضمانا للاستفادة الكاملة منه.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى مساعدة الشركات في القطاع على تحقيق نسب نمو كبيرة من خلال مساعدتها في بناء وتنفيذ خطة استراتيجية عن طريق مجموعة متخصصة من الاستشاريين المتخصصين في القطاع، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني اللازم في مجالات التسويق وتطوير الأعمال، إدارة الابتكار ونقل التكنولوجيا، وتحسين عمليات التشغيل، واستهداف أسواق جديده بغرض التصدير، وإدارة الأصول والأموال، بالإضافة للبرامج التدريبية للموارد البشرية لدى الشركات المشاركة في البرنامج.

وأشار أبو المكارم أن عدد الشركات التي تقدمت للجولة الثانية من برنامج "ازدهار" بلغ نحو 65 شركة، موضحا أنه سيتم اختيار 35 شركة بعد تقييمها لضمان توافقها مع متطلبات البرنامج حيث يتم في الفترة من 1 إلى 3 من ديسمبر المقبل لقاء عدد من الشركات في السادات، ومن 4 إلى 6 ديسمبر في الإسكندرية، ومن 24 إلى 26 ديسمبر في مرغم.

من جهة أخرى، يختتم المجلس اليوم ورشة العمل التي نظمها بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي حول"الحلول الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية".

وقال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس إنه تم اختيار 25 شركة سجلت في البرنامج، موضحا أنه سيتم مراجعه هذه الشركات للوقوف على مدى توافقها مع المتطلبات الخاصة للبرنامج.

وأضاف أن الورشة تناولت الحلول الرقمية اللازمة لرقمنة العمليات الرئيسية داخل الشركة وكذا تناول الجوانب المالية وأمن المعلومات المرتبطة باستمرار عملية الرقمنة وتفاصيل برنامج giz لتطوير الموردين في التحول الرقمي الذي سيتم تقديمه للموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح مجيد أنه بالتوازي مع ورشة الحلول الرقمية تم تنظيم لقاءات ثنائية أمس عبر تطبيق "Zoom" بين الشركات المصرية المصدرة لحفاضات الأطفال والكبار مع بعض المستوردين من دوله غانا بهدف تصدير المنتجات المصرية إلى غانا وإيجاد وكلاء لها بالسوق الغاني.

وأشار أنه من المقرر عقد اجتماع في الإسكندرية في 14 ديسمبر للتعريف بخطة المجلس وكيفية استهداف الأسواق التصديرية والوصول للعملاء والتعريف بكافة الجهات الخدمية التي تقدم خدماتها لأعضاء المجلس مثل تطوير أعمال الشركات، تأمين صادرات، شحن بتكاليف مخفصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك