البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التخطيط: مصر ملتزمة بالاستثمار في المرأة لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الاثنين، التزام مصر بالاستثمار في المرأة وتمكينها في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

وقالت هالة السعيد - في كلمتها خلال إحدى جلسات مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ، إن الدولة المصرية ملتزمة بالاستثمار في المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة وإيجاد رؤية شاملة تضم كل الفئات للوصول إلى نتائج وإنجازات اقتصادية ليس فقط للنساء ولكن للمجتمع ككل.

ونوهت إلى أن الحكومة أطلقت مشروع الأسرة الوطني، والذي تضمن العديد من السياسات التي تركز على تمكين المرأة، وزيادة كفاءة الخدمات الإنجابية، وكذلك رقمنة الأنظمة للوصول لكل المجموعات المستهدفة، فضلا عن العمل على وجود حوافز مالية وخطط مالية لدعم النساء.

وأكدت وزيرة التخطيط، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء لأنها مبادرة غير مسبوقة تستهدف طرح الكثير من الأفكار لمشروعات خاصة بمواجهة تحديات التغير المناخي في كل المحافظات المصرية، بالإضافة إلى تمكين المرأة، التي كانت جزءًا أساسيا في هذه المبادرة.

وأوضحت أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء، تمثل أفضل الممارسات لانخراط المرأة، كما أنها تعكس الدور الإيجابي الذي تلعبه المرأة في كل مجالات التنمية وخاصة المتعلقة بالتغير المناخي وتنمية الحلول الفعالة لمجابهة هذا التغير، لافتة إلى أن من نتائج هذه المبادرة، تقديم فرص متساوية وتحقيق النمو واستهداف مشاركة النساء من خلال تلك المبادرة لتعظيم دور الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

وأضافت أن هذه المشروعات تواجه وتناقش احتياجات النساء والعاملين والمستفيدين، ما يجعل المبادرة تمثل ركيزة أساسية وأحد الأصول الخاصة بالحكومة المصرية لتحقيق الأهداف المستدامة ولا سيما هدف تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك