البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

السيسي يطلق أولي مشروعات إنتاج الوقود الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أولى مشروعات إنتاج الوقود الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك بالتزامن مع فعاليات مؤتمر المناخ COP27 والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية.

وأوضحت المنطقة الإقتصادية في بيان، أن هذا الإطلاق يعد شرارة البدء للإنتاج الفعلي لمشروعات إنتاج الوقود الأخضر داخل المنطقة، والتي قامت بتوقيع 16 مذكرة تفاهم خلال الفترة الماضية من أجل توطين صناعة الهيدروجين الأخضر، وفقاً لاستراتيجيتها 2020-2025.

وقام الرئيس برفقة رئيس وزراء النرويج، بإطلاق المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر الخاص بتحالف شركات مصر للهيدروجين الأخضر وفرتيجلوب وسكاتك النرويجية والذي يضم 100 ميجاوات من المحللات الكهربائية التي سيتم تدعيمها بنحو 260 ميجاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح معاً؛ لإنتاج 15 ألف طن من الهيدروجين الأخضر كمادة وسيطة لإنتاج ما يصل إلى 90 ألف طن من الأمونيا الخضراء سنوياً، وذلك بالمنطقة الصناعية بالسخنة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن هذا المشروع هو الأول ضمن عدد كبير من المشروعات المختصة بالوقود الأخضر حيث أن استراتيجية الهيئة نحو توطين صناعة الهيدروجين الأخضر قائمة على 3 محاور رئيسية وهي تصنيع الوقود الأخضر من "هيدروجين أخضر – أمونيا خضراء - إيميثانول" وتوفير الصناعات المكلمة لصناعات الهيدروجين الأخضر من "محللات كهربائية – ألواح شمسية – توربينات"، إضافة إلى خدمات تموين السفن بالوقود الأخضر عن طريق الموانئ التابعة للهيئة.

يذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لديها مشاركة فعالة خلال مؤتمر المناخ كما تنتظر زائريها في الجناح الخاص بها في صالة C3، جناح G7 داخل المنطقة الخضراء Green Zone، ويمكن متابعة أنشطة المنطقة خلال COP27 عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها:
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك