البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الوكالة الأمريكية للتنمية: استثمار 55 مليون دولار في البنية التحتية بأوكرانيا

سامانثا باور رئيسة
سامانثا باور رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

أعلنت سامانثا باور رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "يو إس إيد"، عن استثمار بقيمة 55 مليون دولار في البنية التحتية للتدفئة في أوكرانيا، حيث تستعد الدولة التي مزقتها الحرب لفصل الشتاء.

وذكرت الوكالة الأمريكية - في بيان نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الخميس - أن هذه المساعدة ستدعم إصلاح وصيانة الأنابيب والمعدات الأخرى اللازمة لتوصيل التدفئة للمنازل والمستشفيات والمدارس والشركات في جميع أنحاء أوكرانيا".

وأضاف البيان أن المساعدة الجديدة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستعود بالنفع بشكل مباشر على 7 ملايين أوكراني في 19 منطقة، ستوفر الوكالة مولدات الطاقة ومصادر الوقود البديلة للمستشفيات ومراكز النازحين داخليا والملاجئ للمواطنين الضعفاء اجتماعيا؛ مما يساعد على تزويد الأوكرانيين بإمكانية الوصول إلى مأوى دافئ خلال فصل الشتاء".

◄ المساعدات تستهدف أجزاء من أوكرانيا التي دمرتها العملية العسكرية الروسية

وأوضح البيان أن المساعدات تستهدف أجزاء من أوكرانيا التي دمرتها العملية العسكرية الروسية بما في ذلك مناطق "تشيرنيهيف" و"خاركيف" و"كييف" و"ميكولايف" و"أوديسا" و"زاباروجيا" و"جيتومير".

ووصلت سامانثا باور إلى العاصمة الأوكرانية "كييف" في وقت سابق اليوم الخميس، للقاء مسؤولين، وذلك وفقا لما أعلنته السفارة الأمريكية.

يشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد ظهرت كحليف قوي لكييف بعد أن شنت موسكو عمليتها العسكرية في أوكرانيا في وقت سابق من هذا العام.

ومنذ بداية العملية الروسية في أواخر فبراير، خصصت الولايات المتحدة أكثر من 16 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك