البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الدكاني: مبادرة سفراء البورصة المصرية خطوة جديدة لاستدامة نمو سوق المال

رامي الدكاني رئيس
رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية

أكد رامي الدكاني أن الجهود التي تبذلها إدارة البورصة المصرية في سياق نشر الوعي والثقافة المالية بين الطلاب والشباب هي أحد الركائز الأساسية لتطوير وتنمية مستدامة لسوق الأوراق المالية المصري.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها رامي الدكاني رئيس البورصة، بمناسبة انطلاق أولى البرامج التدريبية لمبادرة سفراء البورصة المصرية، بحضور ومشاركة الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري، وأحمد عبد الرجمن نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس للفرع التابع لكلية لندن للاقتصاد بمقر الأكاديمية بالقاهرة.

ومن خلال مبادرة سفراء البورصة المصرية التي دشنتها إدارة البورصة مطلع النصف الثاني من العام الجاري بالتعاون مع مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة والأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري، تم اختيار عدد من طلاب كلية لندن للاقتصاد والتي تستضيف الأكاديمية فرعها بالقاهرة، وذلك بعد حضور المشاركين لبرامج تدريب متخصصة، ومكثفة في علوم وادوات واليات التحليل الأساسي والفني، إلي جانب الشرح الخاص لمنظومة سوق الأوراق المالية المصري والتطبيق العملي من خلال تطبيق المحاكاة ستوك رايدرز لآليات العمل المطبقة داخله.

وأوضح الدكاني أن تنظيم مبادرة سفراء البورصة EGX Ambassadors لأولى برامجها التدريبية لطلاب المرحلة الثانوية، تدخل أنشطة التوعية بدور وأهمية سوق الأوراق المالية مرحلة جديدة، تتسم بالديناميكية والتعاون بين مختلف الأطراف تمكنها من الوصول لكل فئات المجتمع لاسيما طلبة المرحلة الثانوية وتعزيز قدراتهم المالية وتمكينهم من امتلاك مهارات ذات قيمة مضافة عند انخراطهم في سوق العمل.

وكشف رئيس البورصة المصرية أن مبادرة سفراء للبورصة المصرية استطاعت جذب اهتمام جامعات أخرى، حيث يتم حاليا تأهيل عدد من طلاب كلية الاقتصاد بالجامعة البريطانية وجاري الاتفاق حاليا مع الجامعة الاميركية.

وأكد أن زيادة عدد سفراء البورصة من الطلاب سيكون له آثار ايجابية في تحقيق مستهدفات نشر الوعي المالي وسد فجوة المعرفة المالية بهدف تأمين استدامة النمو لسلسلة القيمة المكونة لصناعة الأوراق المالية، لاسيما فيما يتعلق بأعداد المستفيدين من المنتجات التي توفرها أسواق المال.

يذكر أن برنامج سفراء البورصة هو برنامج تدريب مدربين TOT يهدف لتدريب طلاب من تخصص الاستثمار والتمويل لتأهيلهم للقيام بأنشطة تدريبية تستهدف نشر الوعي المالي لطلاب التعليم ما قبل الجامعي.

وتأتي جهود نشر الثقافة المالية على رأس أولويات إدارة البورصة المصرية حيث تقوم بأنشطة متنوعة منها التعاون مع الجامعات لنشر الوعي المالي بين الطلاب بهدف تعميق سوق المال الوطني وزيادة كفاءته وتعزيز مستويات السيولة بداخله، وكذلك تعزيز القدرات المالية للأفراد بدءا من التعليم والتخطيط المالي وصولا إلى الاستقلال والرفاهية المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك