البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التصديري للصناعات الغذائية» ينظم 4 بعثات تجارية خلال العام المالي الجاري

مي خيري المدير التنفيذي
مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية

قالت مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن المجلس يخطط لتنظيم 4 بعثات تجارية إلى أسواق المغرب والسنغال وغانا خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري، ويمكن أن يتم تنظيم بعثة أخرى إلى الأردن أو كينيا وفقا لحجم الطلب.

وأوضحت خلال فعاليات الندوة التي ينظمها المجلس التصديري تحت عنوان "فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية المصرية على هامش معرض سيال باريس" - أن المجلس قام بتنظيم العديد من البعثات التجارية الناجحة خلال المرحلة الماضية إلى الأردن وكينيا وأوغندا وتنزانيا.

ولفتت إلى أنه يجرى الإعداد لتنظيم بعثة للسوق السعودي "جدة والرياض" خلال شهر نوفمبر المقبل، منوهة بأن المجلس يستهدف مشاركة نحو 70 - 100 شركة من الشركات المدرجة في القائمة البيضاء لهيئة سلامة الغذاء المصرية، وكذلك المسجلة في هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية.

ودعت الشركات لسرعة الاشتراك في البعثة والتي يستهدف منها زيادة الصادرات المصرية للسوق السعودية التي تعد أكبر سوق مستورد للمنتجات الغذائية المصرية مع وجود معدل نمو 25% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشارت إلى أن المجلس يسعى للترتيب حاليا للقاءات الثنائية التي ستعقدها الشركات المصرية المشاركة في المعرض مع المستوردين في جدة والرياض، موضحة أنه من المستهدف جذب حوالي 300 من المشتريين السعودين للقاء الشركات المصرية.

ولفتت إلى أنه يجرى حاليا الإعداد لمشاركة الشركات المصرية في معرض سيال باريس خلال الشهر المقبل، لتنمية صادرات القطاع للسوق الفرنسية والأوروبية خاصة وأن 60% من الزوار من خارج فرنسا، منوهة بأن صادرات الصناعات الغذائية لدول الاتحاد الأوروبي شهدت نموا بلغ 22% خلال النصف الأول.

من جانبه، قال كريم صبيح مدير فرع جسور بفرنسا، إن هناك العديد من الطلبات من المستوردين الفرنسيين على استيراد زيت الزيتون، وكذلك زيت عباد الشمس، كما يوجد طلبات أخرى من هولندا ولوكسمبرج وبلجيكا، كما يشارك في معرض خلال الشهر المقبل للحاصلات الزراعية في إسبانيا.

وقال هيثم عبد السلام رئيس القطاع التجاري بشركة جسور، إن الشركة لديها حاليا 25 فرعا خارجيا منها 17 فرعا في إفريقيا و8 فروع خارج إفريقيا، حيث تم افتتاح 6 فروع مؤخرا في "غانا، الكاميرون، السودان، فرنسا، الصين، الإمارات"، منوها بأن الفروع تروج للمنتجات المصرية المتواجدة في الكتالوج وتقوم بعملية التشبيك بين الشركات المصرية والمستوردين بالدول التي يتم العمل بها.

وأضاف أن هناك نحو 147 شركة تندرج تحت قطاع الصناعات الغذائية مسجلة في الكتالوج الإلكتروني للشركة، والذي يستهدف الترويج للمنتجات المصرية الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وأشار محمد الشيخ رئيس قطاع العمليات اللوجيستية بشركة جسور، إلى أن شركة جسور تقوم بتقديم كافة الخدمات اللوجيستية التي تحتاجها الشركات المصدرة من شحن جوي وبحري وبري وكذلك التخليص الجمركي والتأمين على البضائع وغيرها من الخدمات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك