البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الضرائب» تطالب الشركات بسرعة التسجيل على الفاتورة الإلكترونية قبل 15 يونيو

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية - ارشيفية

طالب رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الشركات الملزمة بالانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية في مرحلتها السابعة، وفقًا للقرار رقم "208" لسنة 2022، بسرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتي وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني قبل 15 يونيو القادم.

وقال عبد القادر، في بيان اليوم الأربعاء 20 أبريل، إن خطوات التسجيل الذاتي على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على https://profile.preprod.eta.gov.eg/signUp، ويتم إدخال الرقم الضريبي للممول "الشركة" المكون من تسعة أرقام وتأكيد الموافقة على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية.

أضاف أنه يتم المتابعة والتوقيع من خلال التوكن وشهادة الختم الإلكتروني، ثم يقوم الممول بتحديد اللغة الافتراضية والبريد الإلكتروني الخاص بالممول "الشركة" ورقم محمول الممول "الشركة" وبعد ذلك سيصل كود تأكيد على البريد الإلكتروني وكود تأكيد على المحمول على الممول إدخالهم في الخانات المحددة بصفحة التحقق.

وأوضح أنه بعد ذلك يتم إدخال بيانات المفوض "رقم بطاقة قومي سارية – الاسم الأول والأخير –البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول – تأكيد البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول"، ثم يتم الضغط على إنهاء وإرسال الدعوة ستظهر رسالة باكتمال التسجيل، لافتًا إلى أنه سيتم إرسال دعوة للمسؤول "المفوض" لاستكمال التسجيل ويتم فيها إدخال الرقم القومي للمفوض ورقم محمول المفوض وإدخال كلمة السر وتأكيد كلمة السر والضغط على حفظ.

وأشار إلى أن هناك عدة ضوابط وشروط فنية يجب على هذه الشركات أن تلتزم بها وهى استخراج شهادة الختم الإلكتروني، واستخدام نظام تكويد GS1 أو EGS، لافتًا إلى أنه بالنسبة الختم الإلكتروني، يمكن لهذه الشركات الحصول على الختم الإلكتروني من خلال شركة "إيجيبت تراست" أو شركة "مصر المقاصة".

يذكر أنه صدر قرار رقم "208" لسنة 2022 بإلزام كافة الشركات المُسجلة بمناطق "القاهرة والجيزة والقليوبية" وفقًا لبيان قائمة الممولين المُعلن عنه على موقع مصلحة الضرائب المصرية، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك اعتباراً من 15 يونيو 2022، مع مراعاة ما نصا عليه القرارين رقم "443"، ورقم "619" لسنة 2021 بتحديد شركات الأموال المُخاطبة بتطبيق منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية "المجموعة الأولى والمجموعة الثانية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك