البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

"الحكومة" توافق على إنضمام مصر لميثاق الشباب الأفريقى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى ميثاق الشباب الإفريقي المعتمد في جامبيا بتاريخ 2/7/2006، وعلى إعلان جمهورية مصر العربية بشأن المواد 2/3 و 8 و 9/2 من هذا الميثاق. 

وتتعهد الدول الأعضاء في الميثاق بحماية الشباب من كافة أشكال التمييز، وضمان تمتعهم بالحقوق والحريات التي يعترف بها، دون تمييز بسبب العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الإنتماء السياسي أو الأصل الوطني أو الإجتماعي أو الثراء أو المولد أو أي مركز قانوني آخر.

 كما تقر الدول الأعضاء بحق الشباب ذوي الإحتياجات الخاصة في توافر رعاية خاصة لهم، وضمان فرص متساوية وفعالة للحصول على التعليم، والتدريب، وخدمات الرعاية الصحية، والعمل، والرياضة، والتربية البدنية، والأنشطة الثقافية والترفيهية. كما ينص الميثاق على القضاء على الممارسات الإجتماعية والثقافية الضارة بالشباب من الجنسين، وحدد مسئوليات الشباب تجاه الأسرة والمجتمع والدولة والمجتمع الدولي.

ويكفل الميثاق للشباب حرية التنقل، والتعبير، والتجمع، وحرية التفكير، وكذلك الحق في التملك والتنمية، والتعليم وتنمية المهارات، والقضاء على الفقر، والتكامل الإجتماعي والإقتصادي للشباب، والحق في توافر سبل العيش المستدامة وفرص العمل، والصحة والسلم والأمن، وتطبيق القانون، وحماية البيئة والثقافة، وغيرها من الحقوق. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك