البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التخطيط» تطلق البرنامج التدريبي «القيادات الحكومية وتطوير الخدمات»

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أطلقت وزارة التخطيط، بالتعاون مع الحكومة الإماراتية ممثلة في وزارة شئون مجلس الوزراء، وهيئة الرقابة الإدارية «الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد»، البرنامج التدريبي «القيادات الحكومية وتطوير الخدمات» والذي تستمر فعالياته لمدة عشرة أيام؛ لعدد من موظفي الجهاز الإداري للدولة؛ العاملين بمكاتب التموين، ومكاتب التأهيل الاجتماعي والمراكز الشاملة لخدمة ذوي القدرات الخاصة، ومكاتب الشهر العقاري والتوثيق، ومكاتب البريد، والمراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء بمحافظتى القاهرة والجيزة، والهيئة العامة للاستثمار، ووزارة التجارة والصناعة.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار الجهود المستمرة نحو تأهيل الكفاءات والتطوير الحكومي بهدف الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطن من خلال وسائل وتقنيات تواكب التطور التكنولوجي المتسارع وتيسير الحصول على الخدمات، مشيرة إلى أن البرنامج يهدف لتطوير المهارات القيادية للمشاركين في البرنامج بما يتواءم مع توجهات الحكومة، وبما يتوافق مع توجهات رؤية مصر 2030.

وقال المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين مصر والإمارات منذ 2018 فيما يخص مجال التطوير الحكومي، مشيرًا إلى أن من بين المحاور المهمة لهذا البروتوكول هو جائزة مصر للتميز الحكومي، وبناء القدرات والبرامج التدريبية المختلفة التي تتم بالتعاون مع الجانب الإماراتي.

وأشار المهندس خالد مصطفى، إلى أهمية محور الوصول إلى تحسين جودة حياة المواطن وتقديم خدمات حكومية تلقى رضاه، بالإضافة إلى محور تنافسية الجهات المختلفة بالدولة للوصول لمستوى خدمة أفضل.

وأوضح مصطفى، أن تحسين آليات تقديم الخدمات يساهم في تسهيل الحصول على تلك الخدمات وجودتها، مشيرًا إلى أن قيام الجهاز الإداري للدولة بوضع معايير أفضل للخدمات التي يقدمها، ينعكس على جودة وتحسين إطار العمل.

 كما أشار إلى أنه كلما تقدمت الدولة في مؤشرات التنافسية، يزداد عدد المستثمرين والشركاء الدوليين والمشروعات المختلفة، وهو ما يساهم في خلق فرص عمل جيدة ومتنوعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك