البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويلات بقيمة 4.4 مليار جنيه خلال 11 شهر

المهندس طارق شاش
المهندس طارق شاش

قال المهندس طارق شاش نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يستهدف ضخ 5.5 مليار جنيه خلال 2021، لتمويل 130 ألف مشروع.

وأضاف المهندس طارق شاش فى تصريحات لـ "المصدر"، أن الجهاز ضخ نحو 80% من تلك التمويلات حتى الآن بقيمة تصل إلى نحو 4.4 مليار جنيه، استفاد منها نحو 100 ألف مشروع.

جهاز تنمية المشروعات يضخ  700 مليون جنيه فى قرى «حياة كريمة»

وأشار نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إلى أن الجهاز يستهدف ضخ 1.4 مليار جنيه في 1500 قرية وتمويل 60 ألف مشروع وتوفير 100 ألف فرصة عمل في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وأوضح أن الجهاز ضخ نحو 700 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالقرى المستهدفة، بالإضافة لتقديم مجموعة من الخدمات غير المالية تشمل الندوات، والدورات التدريبية، وإصدار التراخيص، واستخراج رقم قومي للمنشأة وشهادة تصنيف للمشروعات، وشهادة مزايا، فضلاً عن البطاقة الضريبية والسجل التجاري، والتأمين الاجتماعي.

ووقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مذكرة تفاهم اليوم الخميس 2 ديسمبر، مع جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بهدف تنفيذ السياسات التي تدعم حرية المنافسة وتعمل على تقليل الممارسات الاحتكارية مما يدعم المشروعات الصغيرة ويتيح لها منافذ تسويق متنوعة تساعدها على زيادة انتاجها وتطويرها ورفع كفاءتها ليتفق مع معايير الجودة في الأسواق المحلية والعالمية الأمر الذى يساعد أصحاب المشروعات على الاستمرار والتوسع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك