البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الإسكندرية للبترول» تضخ 602 مليون جنيه إستثمارات خلال 2020-2021

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال المهندس محمد صبحى رئيس شركة الإسكندرية للبترول، إن كميات الخام التي تم تكريرها خلال عام 2020-2021 بواسطة معمل الشركة بلغت نحو 5 مليون طن ، ليسهم فى توفير منتجات بترولية قيمتها حوالى 48 مليار جنيه.

وأضاف أن الشركة ساهمت فى توفير جانب من احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز والنافتا والسولار والمازوت ووقود الطائرات والأسفلت والمقطرات الشمعية والمذبيات البترولية، بالإضافة إلى إمداد شركات بترول "أموك وأنربك وأسبك وإيلاب" باحتياجاتها من المواد الخام المغذية لمشروعاتها بلغت قيمتها حوالى 891 مليون دولار.

وأوضح صبحى، أن الشركة ساهمت في تدبير احتياجات المشروع القومى للطرق من منتج الأسفلت من خلال الإنتاج والاستيراد حيث بلغ اجمالى الكميات التي تم تدبيرها نحو 792 الف طن اسفلت.

وأشار إلى ضخ استثمارات قدرها حوالى 602 مليون جنيه خلال العام لتنفيذ مشروعات الاحلال والتجديد للوحدات الإنتاجية وتطوير أنظمة الامن والسلامة، بالإضافة إلى مشروعات تطوير وتحديث المنطقة الجغرافية البترولية بالأسكندرية.

ونوه إلى أنه تم تصدير منتجات بترولية "وقود طائرات وديزل ومازوت ونافتا ومقطرات وشمع سائل" قيمتها حوالى 375 مليون دولار إلى دول إيطاليا وأسبانيا وفرنسا ومالطا وقبرص واليونان وجورجيا وسلوفانيا وتونس ولبنان والمغرب.

وجاء ذلك خلال رئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر تقنية الفيديو كونفرانس لأعمال جمعيات شركتى الإسكندرية والعامرية لاعتماد نتائج أعمال عام 2020-2021 ، بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك