البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

هيرميس تحصل على موافقة «المركزى» للاستحواذ على بنك الاستثمار العربى

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرمس القابضة

أعلنت المجموعة المالية هيرمس القابضة، الحصول على موافقة البنك المركزي المصري على إتمام الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربي، بالتحالف مع صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي المملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي.

وأوضحت هيرمس في بيان للبورصة المصرية اليوم الاثنين 30 أغسطس، أن موافقة البنك المركزي المصري تعد استيفاء لأحد الشروط الهامة على أن يتم تنفيذ الصفقة بعد استيفاء بقية الشروط المسبقة.

وأضافت أن ذلك يأتي عن طريق الاكتتاب بمبلغ 3.8 مليار جنيه في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك ليصبح 5 مليار جنيه ، بحيث تكون المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة 51% من أسهم رأس مال البنك ، وصندوق مصر الفرعى للخدمات المالية والتحول الرقمى مالكا لنسبة 25% من رأس مال البنك.

وعقد بنك الاستثمار العربي جمعيته العمومية غير العادية الأولى بعد موافقة البنك المركزى على طلب استحواذ صندوق مصر الفرعى للخدمات المالية والتحول الرقمى  المملوك لصندوق مصر السيادى ، وشركة المجموعة الملية هيرميس على نسبة 76% من رأس مال البنك ، وذلك في حضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادى.

وأوضحت  الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي، أن موافقة البنك المركزى على إتمام صفقة الاستحواذ خطوة مهمه وأساسية لاستكمال الاستحواذ على البنك وكذلك عقد الجمعية العمومية غير العادية لمناقشة الموضوعات العاجلة وبداية وضع خطط العمل خلال الفترة القادمة.

وأشارت وزيرة التخطيط ، إلى أن إنجاز صفقة بنك الاستثمار العربي يعكس الدور الحقيقي لصندوق مصر السيادي المتمثل في تطوير واستغلال وتعظيم الأصول المملوكة للدولة بشكل أمثل ، كما أن هذه الخطوة ستساهم في تحسين المؤشرات المالية والاقتصادية لبنك الاستثمار العربي، ودعم قدرته التنافسية في السوق المصرفي، والتوافق مع الضوابط الصادرة عن البنك المركزي المصري، عبر الاستفادة من خبرة الصندوق السيادي والمجموعة المالية هيرميس، الشركاء الجدد في البنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك