البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصلحة الضرائب تعلن 453 وظيفة للشباب.. تعرف على الشروط وخطوات التقديم

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية - أرشيفية

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن حاجتها للتعاقد مع 416 مأمور ضرائب فحص – مأمور ضرائــب حصر، بالإضافة إلى 37 مأمور ضرائب حصر وفحص إلكتروني، على أن يكون المتقدمين موزعين جغرافياً وفقاً للتوزيع الجغرافي المبين بالإعلان رقم 1 لسنة 2021  الذي أصدرته المصلحة في هذا الشأن. 

وأوضح بيان مصلحة الضرائب المصرية أنه يشترط للتقدم فى هذا الإعلان أن يكون المتقدم متمتعاً بالجنسية المصرية، وأن يكون لائقاً طبياً، ومن المقيمين إقامة دائمة بالمحافظة المتقدم إليها، وأن تكون مثبتة كمحل إقامة له ببطاقة الرقم القومى فى تاريخ هذا الإعلان، وألا يزيد سن المتقدم عن 27 عاماً ميلادياً فى تاريخ هذا الإعلان.

وبالنسبة لوظيفة مأمور ضرائب فحص – مأمور ضرائــب حصر، أشار البيان إلى أنه يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس تجارة (شعبة محاسبة) بتقدير عام جيد جدا على الأقل، أما بالنسبة لوظيفة مأمور ضرائب حصر وفحص إلكتروني فيشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي أو تكنولوجيا المعلومات أو الإحصاء وعلوم الحاسب أو نظم المعلومات بتقدير عام جيد على الأقل.

كما أوضح بيان مصلحة الضرائب المستندات المطلوبة للتقدم وهى استيفاء بيانات طلب التوظيف المتاح على الموقع الرسمي لوزارة المالية للمستوفين لشروط التقديم، وتحميل صورة من بطاقة الرقم القومي (وجهى البطاقة) للمتقدم على الموقع، على أن تكون سارية في تاريخ الإعلان، وكذلك تحميل صورة من شهادة الميلاد المميكنة، وتحميل صورة من شهادة المؤهــل الدراسي الحاصل عليه، وتحميل صورة من شهادة تبين الموقف من التجنيد لأداء الخدمة العسكرية، أو صورة من نموذج 110 جند، وذلك بالنسبة للمتقدمين من الذكور، وكذلك تحميل صورة من صحيفة الحالة الجنائية، على أن تكون سارية، وتحميل صورة شخصية حديثة (فوتوغرافية) للمتقدم.

وأكد بيان المصلحة أنه يشترط للترشح للتعاقد اجتياز المتقدمين المستوفين لشروط التقديم والمستكملين للمستندات المطلوبة لاختبارات التقييم الإلكترونية وذلك بنسبة 75% على الأقل في المجالات المبينة بالإعلان.

وأضاف البيان أنه سيتم عقد مقابلة شخصية مع المتقدمين ممن اجتازوا اختبارات التقييم الإلكترونية فقط، كما سيتم طلب أصول المستندات المطلوبة إضافة إلى أنه سيتم إجراء كشف طبي بالنسبة للمتقدمين المرشحين للتعاقد معهم. 

ويتم الاختيار وفقاً للأعلى ترتيباً في المجموع الكلى للدرجات من مجموع درجات الاختبار والمقابلة الشخصية – حال وجود عدد متقدمين مستوفين أكبر من العدد المطلوب – في نطاق كل محافظة بشكل منفصل.

يذكر أن إصدار المصلحة للإعلان رقم 1 لسنة 2021 جاء تزامناً مع قيام المصلحة بإعلان النتيجة النهائية لمسابقتي المصلحة للإعلان رقم 1 و2 لسنة 2020، واللتان أسفرتا عن ترشيح إجمالي 1547 متقدما للتعاقد معهم بواسطة المصلحة خلال الأيام القادمة، من بينهم 1014 متقدمة من الإناث، بينما بلغ عدد الذكور 533 متقدما، موزعين جغرافيا على جميع محافظات الجمهورية، وفقاً لترتيبهم في المحافظات التي تقدموا اليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك